الصحة: قرار وزاري بتشكيل لجنة تحقيق وجرد دعامات الأوردة بمستشفى مبارك

في تطور جديد لقضية دعامات الأوردة التي أثارها النائب السابق فيصل الكندري أصدر وزير الصحة د.محمد الهيفي قرار يقضي فيه بتشكيل لجنة لعمل التحقيق اللازم بخصوصها على أن تكون اللجنة برئاسة الوكيل المساعد لشئون الأدوية والتجهيزات الطبية د.عمر السيد عمر.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من مدير منطقة حولي الصحية د.خالد العبد الغني، ومدير مستشفى مبارك الكبير د.حسن الدوسري، وكبير اختصاصي قانوني بالادارة القانونية حلمي عمر، محدداً بالقرار أن تقوم اللجنة بالاطلاع على جميع الأوراق والمستندات والمحاضر المتعلقة بطلب المنتج من المؤسسة الموردة لـ"دعامات الأوردة" وبحث طريقة الترسية على تلك المؤسسة من جانب مجلس أقسام الأشعة بخصوص هذا المنتج والتحقق من مدى صلاحية وسلامة المنتج.

كما طال الوزير في قراره اللجنة بعمل جرد فعلي للموجود من الدعامات حالياً ومقدار النقص فيها، وكذلك الأشخاص أو الجهة التي صرفت اليها منه، وتحديد المسئول عن عهدة ذلك المنتج بعد توريده، ومقدار العجز فيه، والمسئول عن ذلك العجز.

ويكون للجنة حق استدعاء من تراه للتحقيق معه، أو للاستئناس برأيه في الموضوع على أن ترفع اللجنة للوزير التحقيق ومرفقاته مشفوعا بتقرير بما سيسفر عنه من نتائج وتوصيات مطلوب اتخاذها بأسرع وقت.

 

×