الصحة: إفتتاح مكتب الكويت الصحي بواشنطن خلال جولة الوزير لدول غربية

يغادر وزير الصحة د.محمد الهيفي البلاد اليوم في زيارة رسمية للملكة المتحدة وللولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتستمر جولة وزير الصحة الخارجية حتى 7 من يوليو القادم.

وأعلنت الصحة أن برنامج زيارة وزير الصحة للملكة المتحدة يتضمن تلبية الدعوة الرسمية الموجهة له من وزير الصحة بالمملكة المتحدة، للتباحث حول آفاق التعاون الصحي والطبي وتبادل الخبرات وزيارة بعض المستشفيات لتفقد مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين الكويتيين الموفدين للعلاج بالمملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يتوجه وزير الصحة بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيقوم بافتتاح المقر الجديد للمكتب الصحي الكويتي بواشنطن ويتفقد أحوال المرضى الكويتيين الموفدين للعلاج بالولايات المتحدة الأمريكية والخاضعين لإشراف المكتب الصحي بالعاصمة الأمريكية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن المحطة الثالثة والأخيرة لجولة الوزير ستكون زيارة يقوم بها لمستشفيات جامعة ماكجيل، حيث سعقد لقاءات مع كبار  المسئولين الصحيين لمتابعة الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة وجامعة ماكجيل والتي تتضمن توفير مقاعد للدراسات الطبية العليا وتبادل الخيرات بين الجانبين في مجال الرعاية الصحية، ويتوجه الوزير والوفد المرافق له بعد ذلك الى مدينة تورنتو بكندا حيث يتضمن برنامج زيارته متابعة الاتفاقية الطبية مع الشبكة الجامعية الكندية والمستشفيات الجامعية بتورنتو وتبادل الخبرات بين الجانبين ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية الطبية.

والجدير بالذكر أن الوفد المرافق للوزير يضم الوكيل المساعد لشئون الصحة د.قيس الدويري، و مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د.احمد العوضي، واستشاري أمراض القلب د.مصطفى رضا -ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فيصل الدوسري، ومدير إدارة مكتب الوزير عبدالعزيز الرشيدي.

 

×