التربية: بدء الإستعدادات لاستضافة البطولة العربية المدرسية "مارس 2014"

أكد مدير البطولة العربية المدرسية والموجه الفني العام  للتربية البدنية بنين بالإنابة عبدالرضا البصري على استعداد دولة الكويت لاستضافة البطولة العربية المدرسية المقرر إقامتها خلال الفترة من (5- 15 مارس 2014 ).

وقال البصري في تصريح صحفي على هامش اجتماع مع اللجنة الفنية العليا  متمثلة في رئيس اللجنة محمد سليم الوزير من تونس ورئيس اللجنة الفنية للسباحة فاروق الدواجنة من الجزائر ونائب رئيس اللجنة الفنية العليا فهد الملحم انه تم من خلاله اعتماد اللوائح الفنية  والشروط  والضوابط لألعاب السباحة بنين و كرة السلة للبنات من أجل إنجاح البطولة.

وقد حضر الاجتماع الموجه الفني الأول جمال الثنيان ومن الموجهة الفنية العامة بالإنابة للتربية البدنية بنات جميلة الشريف والموجهة الفنية منى قبازرد.

ومن اللجنة الفنية بالكويت حضر الموجه الفني عماد الشواف ورئيس الاتحاد الكويتي للسباحة موسى بوشهري وعن كرة السلة  الموجه الفني عبدالرحمن الناشي والموجه الفني مقرر الاجتماع عصام حسين والموجه الفني محمد الحمدان من لجنة التنسيق والإعداد للبطولة والأستاذ ابراهيم المنصور من المكتب الفني للتوجيه العام للتربية البدنية بنين.

كما عقدت لجنة التنسيق العليا اجتماع بمشاركة الدكتور سعد السند النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للرياضة المدرسية من المملكة العربية السعودية والدكتورة شيخة الجيب من مملكة البحرين النائب الثاني للاتحاد العربي و نائب الأمين العام فتحي إدريس من مملكة المغرب تم من خلاله الإطلاع على ملاعب المدارس والأندية من قبل اللجنة الفنية ووضع الجدول الزمني لفعاليات البطولة واستعراض مضامين اللائحة المنظمة لها.

وأشاد البصري بالجهود المبذولة من  نادي كاظمة والنادي العربي ونادي اليرموك وجميع الأندية الرياضية  الكويتية والاتحادات الرياضية و الهيئة العامة للشباب والرياضة لاهتمامهم بتسهيل كافة التجهيزات لإنجاح البطولة العربية المدرسية.

وبدوره أثنى  الدكتور سعد السند على الدعم اللامحدود من القائمين على البطولة في الكويت من وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد والوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري على حسن الضيافة والاستقبال  وأعضاء الاتحاد العربي للرياضة المدرسية  على تهيئة جميع الأمور الخاصة بإخراج البطولة بالصورة المثالية.

وذكرت النائب الثاني للاتحاد العربي للرياضة المدرسية  الدكتورة شيخة الجيب  من مملكة البحرين أن اللجنة تواصل العمل بالإطلاع على ملاعب المدارس والأندية لوضع الجدولة الزمنية لفعاليات البطولة واستعراض مضامين اللائحة المنظمة لها من أجل إنجاح البطولة.

ومن جانبه قال نائب الأمين العام  للاتحاد العربي فتحي إدريس من المغرب أن اللجنة تعمل على انجاز جميع الجوانب التنظيمية وتسهيل الآليات المتبعة في سبيل ابراز البطولة العربية المدرسية بشكل متميز.

ونائب الأمين العام و عضو الاتحاد العربي و رئيس اللجنة الفنية العليا محمد سليم الوزير من تونس ورئيس اللجنة الفنية للسباحة وسيقوم الوفد بعقد اجتماع مشترك بين اللجنتين و توقيع محضر الاجتماعات بين الاتحاد العربي والجانب الكويتي.

 

×