البلدية: تحرير 70 مخالفة منها نقل مواد غذائية غير سليم خلال حملة بمساندة امنية

قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان البلدية نفذت حملات تفتيشية للفحص والكشف على المواد الغذائية كخطوة استباقية ووقائية وتوجه احترازي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان خطة تكثيف الحملات التفتيشية انطلقت لتشمل الأسواق ومخازن الاغذية والمصانع للكشف على الأغذية ومطابقتها المواصفات والشروط والتأكد من مدى صلاحيتها قبل طرحها في الاسواق.

وأوضح أن الحملات مستمرة وتشمل المحافظات الست وفق آلية تغطي جميع المناطق بغية استتباب النظام وفرض هيبة القانون على الجميع وتحسبا لاستغلال البعض موسم شهر رمضان وتصريف مواد غذائية فاسدة في المقاهي او المطاعم ومراكز البيع المختلفة.

ودعا الصبيح المستهلكين الى ضرورة التأكد من السلعة قبل شرائها والتقدم ببلاغ الى أقرب مركز للبلدية في حال ضبط أي تلاعب او صورة من صور الغش مشددا على أصحاب المتاجر والمحال والاسواق الغذائية ضرورة التأكد من استيفاء الوسائل الخاصة بنقل المواد الغذائية المبردة للاشتراطات الصحية في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

من جانبه حذر رئيس فريق الطوارىء بفرع بلدية محافظة العاصمة طارق القطان في تصريح مماثل من خطورة نقل اللحوم والخضار والفواكه داخل وسائل نقل غير مبردة ولا تؤمن شروط السلامة الصحية للمواد الغذائية.

وأشار القطان الى أن فرق الطوارىء نفذت حملات واسعة النطاق استهدفت مناطق الشويخ والمباركية والري بهدف التأكد من مدى استيفاء المحلات الغذائية والتزامها الاشتراطات الصحية.

واوضح ان هناك خطة لتقسيم فريق الطوارىء الى ثلاثة فرق يختص أحدها بضبط الباعة المتجولين الذين يتداولون الالبان غير المبسترة والتمور والفواكه سواء على الخطوط السريعة أو في المناطق الداخلية.

وأضاف ان الفريق الثاني سيوجه الى المطاعم والمقاهي للتأكد من مدى التزامها باشتراطات السلامة وكذلك أماكن تجهيز افطار الصائم بينما يعنى القسم الثالت بالجمعيات التعاونية والأسواق وأماكن الجملة.

وقال القطان ان الحملة التي انطلقت اليوم كانت بمساندة امنية من ادارة التنسيق والمتابعة وشملت سوق الجملة ومنطقة الشويخ وأسفرت عن تحرير 70 مخالفة نقل مواد غذائية وعدم تشغيل تبريد وعدم اقامة اعلان على مركبة النقل.

وذكر أن فريق المفتشين تمكن من تحرير عشرات المخالفات شملت نقل مواد غذائية بوسيلة نقل غير مصرح بها وفتح محل بترخيص صحي منتهي الصلاحية وعرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

 

×