الداخلية: إستمرار التسجيل في "ضباط الصف" حتى 25 من الشهر المقبل

يواصل قطاع شئون التعليم والتدريب فى وزارة الداخلية استقبال طلبات التسجيل للراغبين بالالتحاق بالإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد (مدرسة الشرطة) لدورة وكيل عريف تخصص مباحث جنائية للعام الدراسي 2013/2014م والذي قد بدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2/6/2013 وينتهي يوم الخميس الموافق 25/7/2013  كما تم الإعلان عنه من قبل.

وتشترط الدورة أولاً: أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون قد سبق فصلة من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلة تأديبياً من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى وأن يكون لائقا صحياً للخدمة النظامية، وألا يقل طول قامته عن (155) سـم وأن يجتاز الطـالب اختبــارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

كا يشترط فيمن يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة وكيل عريف أن يكون حاصلا على الصف التاسع بنجاح . ولا يقل سنه عن (سبعة عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية على أن يحسب سن الطالب في أول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.

ومن المستندات المطلوبة لاستلام المغلفات: الشهادة الدراسية الأصلية أو صورة مصدقة عنها ، البطاقة المدنية الأصلية، ويجب على المتقدم للتسجيل الحضور شخصياً والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على مغلف طلب الالتحاق وأن جميع المراجعات تكون من خلال بوابة إدارة التسجيل والقبول بجانب البوابة رقم (4) للأكاديمية علماً بأن مواعيد استلام الطلبات تبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، علما بأن مدة الدراسة ( أربعة) شهور يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقداراها (250) دينار كويتي ويقضي الطالب (ثلاثة شهور) دراسة علمية داخل مدرسة الشرطة وكذلك يقضي الطالب شهر تدريب ميداني في الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

ويمنح الخريج شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة، ويعين الخريج بأول مربوط رتبة وكيل عريف ، كما يمكن الاطلاع على كافة الشروط على موقع وزارة الداخلية الالكتروني www.moi.gov.kw.

وفي شأن أخر اختتمت الدورة التأسيسية التاسعة لرجل المرور ضباط صف وأفراد والتي اجتازها عــدد (11) متدرباً عقدت في قاعات مركـز التدريب التخصصي تحت رعاية وكيـل وزارة الداخليـة المساعـد لشئـون المـرور اللواء عبدالفتاح العلي، وبحضور مدير مركز التدريب التخصصي بقطاع شئون المرور العقيد هشام ياسين عبدالله.

وقد هنأهم العقيد هشام ياسين ونقل لهم تحيات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء / عبدالفتاح العلي ، وطالبهم بالاستفادة بمثل هذه الدورات لحياتهم العملية.

وأضاف قائلا أن هذه الدورة تم خلالها إعطاء منتسبيها محاضرات مختلفة في المعاينة الفنية والعمليات والتحكم المركزي والفحص الفني وهندسة المرور وفن التعامل مع الجمهور وتصاريح الطرق وفي قانون المرور والاستيقاف والقبض وتنظيم السير.

 

×