التربية: الغاء نظام الملف الانجازي لطلبة الابتدائي اعتبارا من العام المقبل

اعلنت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد حسم وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف موضوع نظام الملف الانجازي لطلبة الابتدائي بإلغائه اعتبارا من العام الدراسي المقبل. وقالت الوتيد في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس وكلاء وزارة التربية الذي ترأسه الوزير الحجرف الليلة انه سيتم تخصيص اختبارات لكل فترة دراسية من الصف الاول حتى الصف الرابع فيما تبقى الية التقييم للصف الخامس كما هي مضيفة انه سيتم احتساب درجات للغياب تضاف الى الاعمال اليومية.

وذكرت ان الوزير الحجرف أجل البت في قرار احالة من تجاوزت خدمتهم 30 عاما للتقاعد الى حين ورود رد ديوان الخدمة المدنية على طلب الوزارة حول بعض الايضاحات بشأن مسألة التدرج في تطبيق القرار.

يذكر ان مشروع الملف الانجازي للطالب بدأ تطبيقه في العام الدراسي 2006/2005 بهدف تقويم اداء التلاميذ في المرحلة الابتدائية وتحصيلهم الدراسي بصورة مستمرة وتشخيص جوانب القوة والضعف في كل مهارة ومتابعة عملية اكتساب المهارات وتسجيلها بدقة عن طريق الحاسوب الا انه واجه صعوبة في التطبيق باعتراف الوزارة واهل الميدان التربوي.

وكان الوزير الحجرف قد وعد في مايو الماضي بحسم موضوع الملف الانجازي قبل نهاية العام الدراسي الحالي حيث اكد حينها اجماع الجميع على فشل تجربة ذلك المشروع.

 

×