محامي مصري: الجماعات الاسلامية في الكويت قدمت 110 مليون دينار لدعم مرسي

أكد الدكتور شوقي السيد محامي مرشح الرئاسة السابق في الانتخابات المصرية الماضية الفريق أحمد شفيق أن هناك تحويلات ومبالغ مالية أرسلت من دولة الكويت تلقاها البنك المركزي المصري لصالح الدكتور محمد مرسي الفائز بالانتخابات والرئيس المصري الحالي، كاشفاً أنه تم التأكد من تحويل 110 ملايين دينار كويتي تم تحويلها لأخوان مصر لدعم مرشحهم الدكتور محمد مرسي خلال جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية امام منافسه الفريق احمد شفيق في ذلك الوقت.

وأضاف السيد خلال اتصال هاتفي مع صحيفة "كويت نيوز" أن هذه التحويلات جاءت من قبل الجماعات الإسلامية في الكويت عبر بنك اسلامي محلي لاستخدامها في التأثير على الناخبين المصريين خلال العملية الانتخابية لإختيار رئيساً لمصر بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 2011.

وبين السيد أن التحويلات أرسلت لدعم الإخوان المسلمين والذراع السياسي التابع لها "حزب الحرية والعدالة" في مصر التي ينتمي لها الرئيس المصري الحالي محمد مرسي.

وتوقع المحامي السيد عدم تكرار مثل هذه التحويلات مرة أخرى بعد انكشافها، واصفها بـ"الفضيحة المدوية" والكاشفة لذاتها، مندداً بتدخل جماعة الإخوان من خارج مصر في التأثير في شأن العملية الانتخابية التي يفترض إنها تتم بشكل ديمقراطي داخلي.