×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

توقيع اتفاقيات بين الكويت وطاجيكستان بحضور سمو أمير البلاد ورئيس طاجيكستان

بحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وفخامة الرئيس امام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان الصديقة وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تم بقصر بيان مساء اليوم التوقيع على اتفاقيات بين دولة الكويت وجمهورية طاجيكستان الصديقة وهى كما يلي..

1 - اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان بشان الإعفاء من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة واتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في المجال الثقافي والفني وقعها عن حكومة دولة الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وعن حكومة جمهورية طاجيكستان وزير الخارجية هامور خون زاريفي.

2 - اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يخص الضرائب على الدخل ورأس المال وقعها عن حكومة دولة الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة مصطفى جاسم الشمالي وعن حكومة جمهورية طاجيكستان وزير المالية سافر إلى نجم الدينوف.

3 - اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في المجال السياحي وقعها عن حكومة دولة الكويت وزير التجارة والصناعة أنس خالد الصالح وعن حكومة جمهورية طاجيكستان رئيس لجنة الشباب والرياضة والسياحة ملكشو نيماتوف.

4 - اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في المجال الصحي وقعها عن حكومة دولة الكويت وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي وعن حكومة جمهورية طاجيكستان وزير الصحة ساليموف نوسراتولو.

5 - مذكرة تفاهم بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وحكومة جمهورية طاجيكستان وقعها عن حكومة دولة الكويت مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب أحمد البدر وعن حكومة جمهورية طاجيكستان رئيس لجنة الدولة للاستثمار وإدارة أملاك الدولة دافلا تالي سيدوف.