الوزير الحجرف: نتائج الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي 8 يوليو المقبل

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف ان نتائج اختبارات الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي ستعلن وتعتمد في 8 يوليو المقبل في الساعة الثانية عشرة أي بعد أربعة أيام من نهاية الاختبارات.

جاء ذلك في تصريح صحافي للحجرف عقب جولته التفقدية على عدد من المدارس الثانوية ترافقه قيادات الوزارة للاطمئنان على سير اختبارات نهاية الفترة الدراسية الرابعة للصف ال12 التي انطلقت اليوم وخاضها 44704 طلاب وطالبات في المناطق التعليمية كافة.

واوضح الحجرف أن الايام الأربعة التي تعقب الاختبارات النهائية ستكون فترة مراجعة ال(كنترولات) لعمليات التصحيح والجمع ورصد الدرجات النهائية.

واكد ان استعدادات الوزارة للاختبارات بدأت منذ نهاية اختبارات العام الماضي حيث شرعت حينها التواجيه الفنية في اعداد اسئلة الاختبارات وتنظيم لجانها وحصر اعداد الطلبة واعداد العاملين باللجان والمراقبين الى جانب تجهيز عمل الكنترولين العلمي والادبي اضافة الى التعليم الديني.

واضاف ان الوزارة تبذل كل الجهود لضمان سلامة الاختبارات وتوفير البيئة المناسبة الآمنة ليتمكن الطلبة من اداء اختباراتهم بهدوء ويسر مشددا على ان الوزارة لن تتساهل مع موضوع الغش وستطبق اللوائح والنظم بحزم.

وقال ان الوزارة انشأت هذا العام ولأول مرة مركزا اعلاميا يعمل خلال فترة الاختبارات على تلقي استفسارات الطلبة واولياء الامور والتواصل معهم ومع وسائل الاعلام بهدف اعطاء المعلومات الصحيحة حول سير الاختبارات كونها فترة تكثر فيها الشائعات التي قد تؤثر على تركيز الطلبة.

وحول مشروع انشاء مبنى الكنترول المركزي الجديد أوضح ان المشروع في مرحلة التصاميم بعهدة وكيل قطاع المنشات التربوية "ووجهت الى اهمية الاسراع في انشائه" مشيرا الى ان المبنى يحتوي المطبعة السرية وغرف تصحيح الكنترولين الادبي والعلمي وقاعات المحاضرات واستراحات المعلمين.

وخلال زيارة الوزير الحجرف الى مدرسة الرجاء الثانوية للبنين اكد حرص الوزارة على الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى تخصيص 50 مقعدا دراسيا لهذه الشريحة في خطة ابتعاث وزارة التعليم العالي هذا العام فيما خصص 50 مقعدا للراغبين بدراسة التخصصات والمناهج التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على التعلم.

واضاف ان التقرير النهائي لفريق عمل تقييم النظام التعليمي للمرحلة الثانوية سيعرض اليوم التعديلات المقترحة على وثيقة المرحلة الثانوية على مجلس الوكلاء وسيترك الامر للمتخصصين الفنيين للاعلان عن النظام بصيغته النهائية.

وخلال جولة الحجرف في ثانوية عيسى الحمد للبنين وقف لتحية احد طلاب الصف العاشر في التعليم المسائي وهو الجد عطية حيدر البالغ 70 عاما والذي كان يختبر في مادة الفيزياء وأمامه كمية من اقراص الأدوية ونظارته الطبية مشيدا بهمة حيدر ورغبته في نيل العلم رغم كبر سنه الذي لم يمنعه من ذلك.

من جهتها اكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد في تصريح مماثل على هامش الجولة استعدادات مدارس التربية الخاصة في تهيئة الاجواء المناسبة للطلاب من خلال توفير لجان عامة وخاصة للطلاب المكفوفين وذوي الشلل الدماغي والاعاقة الحركية وتضم بعضها طالبا واحدا واخرى اكثر من ثلاثة طلاب بوجود مراقب اختبارات ومعلم لمساعدة الطلاب على قراءة اسئلة الاختبار والكتابة عنهم للحالات التي لا تستطيع الكتابة.

واضافت الوتيد ان طلبة القسم الادبي في الصف ال12 أدوا اليوم اختبارهم في مادة مبادئ التفكير الفلسفي في حين اختبر طلبة القسم العلمي في مادة الرياضيات.

من جهته قال وكيل التعليم العام محمد الكندري ان تصحيح الاختبارات سيكون أولا بأول حيث تصل الاختبارات من المدارس الى الكنترولات في امتحانات الفترة الواحدة في الساعة الثانية عشرة ظهرا وتبدأ عملية التصحيح والرصد فورا.

واضاف الكندري ان اسئلة الاختبارات جاءت بمستوى الطلبة حيث قدم اليوم طلبة الصفين العاشر والحادي عشر اختبارهم الثالث ولا توجد اي شكاواى او ملاحظات بشأن صعوبة الاختبارات او غموض الاسئلة.

يذكر انه من المقرر ان يختتم طلبة القسم العلمي في الصف ال12 اختبارهم الاخير في مادة الاحياء في 3 يوليو على ان يختتم طلبة القسم الادبي اختبارهم بمادة الاحصاء في 4 يوليو المقبل.