وزارة الشباب: بدء تنفيذ مشاريع توظيف الشباب بالتنسيق مع "لوياك"

قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان الوزارة بدأت بتنفيذ مشاريعها الصيفية تحت شعار (أيادينا) وذلك بتوفير فرص وظيفية للشباب في مؤسسات الدولة بالتنسيق مع (لوياك).

وقالت الشيخة الزين في بيان صحافي اليوم ان الوزارة أطلقت مشروعها (أيادينا) لتوظيف الشباب في عدد من المؤسسات الحكومية ومنها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اضافة الى اتحاد الجمعيات التعاونية مبينة ان وزارة الاعلام وفرت وحدها اكثر من 100 فرصة وظيفية.

واضافت ان (أيادينا) يهدف الى تعزيز ثقافة العمل لدى الشباب واستغلال طاقاتهم في المشاركة في ادارة مؤسسات الدولة وتبيان مدى المعرفة المكتسبة بالتحصيل العلمي وامكانية تطبيقها في اعمال مساعدة في مؤسسات الدولة.

وأكدت ان الوزارة لا تزال تنسق مع عدد من الجهات لتوفير المزيد من الفرص الوظيفية الصيفية للشباب مبينة ان التسجيل في المشروع يتم عبر مؤسسة (لوياك) وهو امر تهدف منه الوزارة الى تعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني التي تملك الخبرة والمرونة والسرعة في الوصول الى الكثير من شرائح المجتمع.

واضافت ان الوزارة تبذل جهودا مضاعفة لتأسيس برامج ذات مستوى حرفي عال يضمن الاستدامة وتحقيق اهداف مشروع (ايدينا) على ارض الواقع بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن ويساهم بشكل كبير في التنمية المستدامة التي يطمح اليها الجميع.

يذكر ان مشروع (ايادينا) هو ثاني مشاريع وزارة الدولة لشؤون الشباب بعد مشروع (مباراتنا) الذي يتيح للشباب استخدام ملاعب المدارس في الفترة المسائية.