الارصاد: إرتفاع في درجات الحرارة مع خلو الاجواء من الغبار في نهاية الاسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم استمرار حالة الطقس الهادئ نسبيا في البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع وخلو الاجواء من الغبار.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح تكون غالبا خفيفة السرعة تعتدل أحيانا وتتأثر بعملية نسيم البحر والبر ويكون اتجاهها جنوبيا شرقيا في المناطق الساحلية مصحوبة برطوبة خفيفة في حين يكون اتجاهها شماليا غربيا جافا في المناطق الصحراوية.

وأضاف ان درجات الحرارة العظمى ترتفع أكثر في تلك المناطق لتتخطى ال46 درجة مئوية فيما يتوقع ان تكون أمواج البحر خفيفة معظم الأوقات اليوم وغدا ليتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و 3 أقدام.

وعن يوم السبت المقبل توقع ارتفاع الامواج أكثر والبحر معتدل الموج غالبا بين 2 و 4 أقدام قبل أن يبدأ الاحد المقبل تقدم امتداد مرتفع جوي من غرب البلاد يلتقي مع امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يسيطر على المنطقة في هذا الوقت من العام.

ولفت في موازاة ذلك الى عودة نشاط الرياح الشمالية الغربية الحارة (السموم) الذي يسيطر على أجواء البلاد ومنطقة شبه الجزيرة العربية متوقعا ان تتجاوز سرعة الرياح 50 كيلومترا في الساعة أحيانا مسببة اثارة الغبار والاتربة.

وذكر ان درجات الحرارة العظمى يتوقع ان تشهد ارتفاعا أكثر من هذه الأيام لتتخطى ال47 درجة مئوية في بعض المناطق خصوصا الصحراوية وتؤثر الرياح الشمالية النشطة كذلك على البحر ليكون معتدلا الى عالي الموج بين 3 و 6 أقدام الاحد والاثنين المقبلين.

 

×