التربية: انطلاق أستديو جديد بالتعاون مع تلفزيون الكويت لنقل سير اختبارات الطلاب

دشنت إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية الاستديو الجديد الذي ينطلق اليوم "الخميس" من كنترول القسم الأدبي في ثانوية صقر الشبيب بمنطقة القادسية  لاختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي و المعهد الديني للعام الدراسي 2012 – 2013 م لنقل رسالة يومية مباشرة حول سير عمل الاختبارات والنصائح والتوجيهات الخاصة بالطلبة.

والجدير بالذكر إن الاستديو الجديد الذي تم تجهيزه بكافة المسلتزمات ووسائل النقل والصوت بالتعاون مع تلفزيون الكويت "برنامج بيتك " جاء بناء على توجيهات وتوصيات من  وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف.

وسيشمل الاستديو لقاءات يومية مع المسؤلين في وزارة التربية وموجهي المواد التعليمية لتقديم رسائل يومية حول آخر مستجدات الاختبارات ومعلومات عن الاختبارات تهم الطلبة وأولياء أمورهم ومواعيد وأوقات ومقار الاختبارات إضافة إلي العديد من الفقرات التربوية التي تهم الطلبة خلال فترة الاختبارات.

من جانبه قال رئيس فريق العمل في برنامج بيتك ناصر العتيبي أن " الخطة  الإعلامية الجديدة التي بادرت بها إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالتعاون مع تلفزيون الكويت وتحديدا وكيل  المساعد قطاع التلفزيون الشيخ فهد مبارك عبدا لله الأحمد الصباح  الذي بادر بتسهيل عمل الفريق وقام مشكورا بتمديد عمل البرنامج ليختتم مع نهاية اختبارات الطلبة.

وأفاد العتيبي أن  " الرسالة اليومية التربوية التي تتزامن مع انطلاق الاختبارات اليومية للطلبة وتشمل فقرات منوعة وشيقة للطلبة ولقاءات مع القياديين الذي سيسلطون الضوء على الجوانب الخاصة بالاختبارات لافتا إلي أن إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي  حققت قفزة نوعية في تأدية الرسالة التربوية بطريقة رائعة واستطاعت استثمار الشراكة الوثيقة مع وزارة الإعلام وتلفزيون الكويت في مصلحة أبنائنا الطلبة.

وأشار العتيبي أن " الرسالة التربوية ستشمل نصائح للطلاب لتحقيق أهدافهم منها تنظيم الوقت وإعداد جدول للمذاكرة يتخلله فقرات ترتيب أولويات المذاكرة  من حيث السهولة والصعوبة و الاستعانة بالمسؤلين في الوزارة للرد على جميع استفسارات الطلبة.

وعلى صعيد متصل أنشأت إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي حساباً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (examsmoe) يتضمن مواعيد ومقار الاختبارات، إلى جانب موعد إعلان النتائج النهائية بالإضافة إلى أبرز تصريحات قيادي الوزارة حول سير الاختبارات.