السكنية: الانتهاء من تقييم التحالفات المتقدمة للمساكن منخفضة التكاليف

أعلن نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية فهد السعيد أن (لجنة طرح ومتابعةأعمال الخدمات الاستشارية) لمشروعي مدينة الخيران والمساكن منخفضة التكاليف قد انتهت من أعمال تقييم مستندات التحالفات المتقدمة للتأهل في مشروع المساكن منخفضة التكاليف.

وقال السعيد في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن 19 تحالفا استشاريا قد تقدم للجنة ضمن عملية التأهل في تقديم الاستشارات الاقتصادية والفنية والقانونية واستكمال كافة الاجراءات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة عامة لتنفيذ المشروع وفقا للقانون رقم 27 لسنة 2012.

واضاف ان اللجنة قد توصلت بعد عملية التقييم إلى تأهيل سبعة تحالفات يحق لها المشاركة في مرحلة تقديم العروض الفنية والمالية موضحا ان اللجنة قد أحالت التقرير النهائي الخاص بعملية التأهيل إلى لجنة التخطيط في المؤسسة والتي قامت بدورها من التأكد من معايير واجراءات التأهيل اذ تم اعتماد ذلك بالاجماع من قبل اللجنة.

واشار السعيد الى ان اللجنة قد اعتمدت بشكل خاص في عملية التأهيل النظر في المشاريع السابقة للمتقدمين ومدى مماثلتها للمخرجات اللازم تقديمها لمشروع المساكن منخفض التكاليف حيث تم النظر في سابقة الخبرة المماثلة للمسشار الاقتصادي في اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والدراسات المالية لمشاريع الشراكة المماثلة.

وتطرق الى التأكد من مستوى الجهات الاستشارية الهندسية في تقديم الاستشارات الخاصة بتخطيط المدن وتصميم البنية التحتية والدراسات الفنية المماثلة للمشروع بالاضافة إلى تقييم الجانب القانوني من الناحية المتمثلة في اعداد كافة الدراسات القانونية لطرح المشاريع بنظام الشراكة.

ولفت الى ان اللجنة حاليا بصدد الانتهاء من عملية تأهيل التحالفات الاستشارية المتقدمة لمشروع مدينة الخيران والتي من المتوقع الاعلان عن نتائجها قبل نهاية شهر يونيو الحالي.

 

×