الكويت: تنفيذ حكم الاعدام بحق محكومين اثنين أدينا بجرائم قتل وهتك عرض

نفذت وزارة الداخلية متمثلة بادارة تنفيذ الاحكام اليوم حكم الاعدام بحق محكومين اثنين أدينا بجرائم قتل وهتك عرض وتم ذلك باشراف وحضور رئيس نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي المستشار محمد الدعيج وعدد من وكلاء النيابة وبعض قيادات وضباط الوزارة.

وقال المستشار الدعيج في تصريح صحافي عقب التنفيذ الذي حضره ممثلو وسائل الاعلام ان هذه الاحكام تأتي تبيانا لقوله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب) مضيفا ان رئيس محكمة التمييز أصدر أمرا بتنفيذ حكم الاعدام وحدد النائب العام اليوم موعدا لتنفيذ الحكم شنقا بالمحكومين.

ولفت الى أن تنفيذ الاحكام يهدف أيضا الى الردع عن ارتكاب مثل هذه الجرائم لاسيما بعد أن ازدادت في الاونة الاخيرة ظاهرة العنف وجرائم النفس مشيرا الى ان هناك 29 محكوما بالاعدام حكما نهائيا في انتظار التنفيذ "وهذه الاحكام معروضة على صاحب السمو بانتظار المصادقة عليها".

وأعرب المستشار الدعيج عن الشكر لرجال وزارة الداخلية "على ما يقومون به من جهود جبارة في ردع المجرمين عن القيام بجرائمهم اضافة الى ضبط الجناة بعد ارتكاب الجرائم".

وكانت النيابة العامة اتهمت المحكوم عليه حجاج السعدي (مصري الجنسية) الملقب ب(وحش حولي) في أكثر من قضية خطف وهتك عرض كما اتهمت أحمد البيلي (مصري الجنسية) بالقتل العمد مع سبق الاصرار لشخصين والشروع في القتل مع سبق الاصرار لاخرين.

وأدين المتهم حجاج بهتك عرض خمسة أطفال مستغلا براءتهم من خلال الحيلة وتسببت جرائمه أيضا بزعزعة الامن في نفوس المقيمين خصوصا في محافظة حولي بينما أدين البيلي بجريمة قتل مع سبق الاصرار والترصد من خلال احراقه شقة يتواجد فيها شخصان بسكب مادة سريعة الاشتعال فيها ما تسبب بوفاتهما.

 

×