تكنولوجيا المعلومات: اطلاق عدد من الخدمات الالكترونية بالتعاون مع "السكنية"

اطلق الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبر موقع البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت عددا من الخدمات الالكترونية بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقالت نائب المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية في الجهاز ماجدة النقيب في تصريح صحافي اليوم ان اتاحة مجموعة من الخدمات الالكترونية المتعلقة بالاسكان يأتي ضمن اطار الجهود التنسيقية والتعاون الفني بين الجهاز ومؤسسة الرعاية السكنية "وفق الخطط التطويرية لمشروعات المؤسسة في مجال تكنولوجيا المعلومات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

واضافت ان المواطنين بامكانهم زيارة الموقع الرسمي للبوابة اما عبر شبكة الانترنت او عبر التطبيق الخاص بالموقع على الاجهزة الذكية للاستفادة من تلك الخدمات مؤكدة استعداد الجهاز المركزي لدعم جهود تطوير العمل بالمؤسسة والاستفادة من الخبرات والتجهيزات الفنية بالجهاز لتقديم مزيد من الخدمات المعلوماتية والالكترونية للمواطنين في اطار جهود التنمية بالدولة.

واوضحت ان رؤية الجهاز في المرحلة المقبلة "اوسع واكثر شمولية" حيث يسعى الى الارتقاء بمستوى تكنولوجيا المعلومات بالجهات الحكومية ووضع امكانيات المعرفة وتقنية المعلومات في خدمة قضايا التنمية "لتحقيق آمال وطموح المواطن الكويتي بتقديم خدمات حكومية بصورة سهلة وميسرة تتحقق فيها المساواة بين المواطنين دون تفرقة أو تمييز".

من جهته قال نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية في (السكنية) المهندس نبيل الخرافي ان عدد الخدمات التي تم اطلاقها خلال هذه المرحلة بلغ 47 خدمة الكترونية ومعلوماتية منها على سبيل المثال خدمات (الاستعلام عن معاملة سكنية) و(طلب فتح ملف رعاية سكنية والاستفسار عن تلك المعاملة) و(طلب الحصول على بدل ايجار والاستفسار عن تلك المعاملة) و(طلب اصدار وثيقة ملكية والاستفسار عن تلك المعاملة).

واضاف الخرافي ان من الخدمات ايضا (طلب تحديد موعد للمراجعة والاستفسار عن موعد المراجعة) و(طلب اعادة قيد طلب رعاية سكنية والاستفسار عن ذلك الطلب) و(طلب بيت شعبي والاستفسار عن تلك المعاملة) و(طلب تفويض دخول واستلام بطاقة قرعة والاستفسار عن ذلك الطلب).

واكد حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على توفير متطلبات المواطنين السكنية من خلال تطبيقات الكترونية تهدف الى سرعة الانجاز وتقليص مدة الانتظار الطويلة للرعاية السكنية وتوفيرها لمستحقيها خلال مدة وتكلفة مناسبتين.

واعرب عن شكره وتقديره للجهاز على ما بذله من جهود دعمت تنسيق أعمال التطوير بين الجهات الحكومية والاستفادة من الامكانيات التكنولوجية المتوفرة لديه.