الصحة: الوزير الهيفي يترأس اجتماعا لمتابعة تطبيق برامج عمل الوزارة

اجتمع وزير الصحة د.محمد الهيفي ومدراء المناطق الصحية ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع القيادات والمسئولين بالوزارة بحضور وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي، وتناول الاجتماع متابعة تطبيق برامج عمل الوزارة بالمناطق الصحية والمستشفيات وضمان تطوير إجراءات العمل بالمستشفيات والمناطق الصحية، وتمت مناقشة آلية توفير الأدوية وضمان عدم حدوث أي نقص فيها ومسئولية مدراء المناطق الصحية لحل المشاكل بالتنسيق مع قطاع المستودعات الطبية.

كما تطرق الوزير خلال الاجتماع إلى انتظام العمل بالعيادات الخارجية وتقييم تجربة تخصيص العيادات الصباحية للكويتيين بمستشفى الجهراء والتي تم تطبيقها على سبيل التجربة، حيث قدم مدير منطقة الجهراء د.عبد العزيز الفرهود تقريراً عن إيجابيات تطبيق هذا الإجراء والمشاكل والمعوقات والإجراءات التي قام بحلها.                                    

 وناقش الوزير ووكيل الوزارة مع مدراء المناطق الصحية احتياجات المناطق من القوى العاملة وبصفة خاصة الهيئة التمريضية وموظفي السجلات الطبية إلى جانب إجراءات تقديم الخدمة بجميع المرافق الصحية ومسئولية مدراء المناطق لمتابعة حل المشاكل والمعوقات بالتنسيق المستمر مع القطاعات والأجهزة المركزية بالوزارة. وكذلك مناقشة الهيكل التنظيمي الجديد للمناطق الصحية والذي مازال قيد الدراسة مع ديوان الخدمة المدنية.                                                          

وخلال الاجتماع شدد وزير الصحة على أهمية المتابعة الميدانية لسير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين والقيام بجولات تفتيشية وزيارات ميدانية من قبل المسئولين ووضع الحلول المناسبة لأية مشاكل قد تعترض تقديم الخدمات الصحية بالجودة المطلوبة. 

 

×