الواصلات: بدء مشروع تطوير المقاسم بإستخدام الجيل الجديد NGN

اعلن وكيل وزارة المواصلات بالإنابة م.منصور البدر عن بدء العمل في سنترال الصليبية لاستبدال النظام القديم المعمول به حاليا الى مقاسم الجيل الجديد NGN ويضم حوالي 6 الاف خط، لافتا الى ان استكمال العمل في المرحلة الاولى من المشروع سيضم تطوير عدد من المقاسم القديمة منها مقسم الصليبية ثم مقاسم صباح السالم والمنقف والقرين والشويخ، العارضية، الجهراء، الفنطاس والمناطق التابعة لهذه المقاسم، مشيرا الى ان الانتهاء من المرحلة الاولى بالكامل سيكون خلال عام تقريبا.

واكد البدر في تصريح صحافي له، ان هذا المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية الى تطوير الشبكات الهاتفية واحلال نظام الالياف الضوئية بدلا من الشبكات القديمة في جميع مناطق الكويت تماشيا مع توجيهات وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون الاسكان م. سالم الاذينة.

وبين انه سوف يتم البدء تدريجيا بإعطاء الخدمات الهاتفية للمناطق التي تم توصيل شبكات الالياف الضوئية اليها في المرحلة الاولى ومنها مناطق سلوى، الرميثية، البدع، الفحيحيل، الصباحية، المنقف، السالمية، العاصمة، الجهراء لافتا الى ان المرحلة الاولى من المشروع تشمل تحديث نحو 350 الف خط.

ومن جهة اخرى نوه وكيل الوزارة المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي الى ان مقسم الصليبية سوف يتوقف عن استقبال المراجعين او استلام اي معاملات خاصة بالخدمات الهاتفية اعتبارا من اليوم 17 الى 20 يونيه الجاري، نظرا لتحويل المقسم من النظام القديم الى النظام الحديث NGN، مناشدا المراجعين التابعين للمقسم التعاون مع الوزارة خلال هذه الفترة لحين انتهاء المشروع.

 

×