الشؤون: الانتهاء من اعداد مشروع جميع التبرعات الخاص بشهر رمضان

كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون ان الوزارة ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات قد أنهت أعداد مشروع جمع التبرعات الخاص في شهر رمضان المبارك وانه جاهز لتنفيذ مع بداية الشهر الكريم.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"كويت نيوز" اليوم ان فرق التفتيش الميداني تم توزيعها لتشمل كافة المناطق الكويتية وتمت الاستعانة  بمفتشي  من إدارات أخرى في الوزارة.

وبين المصدر ان المشروع يشمل بالإضافة إلى جمع التبرعات عبر الاستقطاعات البنكية الجمع النقدي بموجب إيصالات صادرة عن وزارة الشؤون ومختومة من قبل الوزارة وأيضا بواسطة الكي نت أيضا، موضحا ان الجمع النقدي والكي نت في المراكز الجمعيات الخيرية المصرح لها في جمع التبرعات واللجان التابعة لها.

أما بالنسبة لجمع التبرعات في المساجد أوضح المصدر انه تم توزيع جدول جمع التبرعات في المساجد عبر التنسيق مع وزارة الأوقاف على ان يتم جمع التبرعات في المساجد فقط عبر الاستقطاع البنكي فقط وهناك دراسة حول إمكانية السماح في جمع التبرعات عبر وسيلة الكي نت في المساجد لكن لم يتخذ القرار بشأنها بعد.

وبالنسبة لتنظيم الأسواق الخيرية، بين المصدر ان الوزارة لم توافق على تنظيم الأسواق الخيرية سوى لجمعيات النفع العام على ان يعود ريعها بمشاريع خيرية تنفذ داخل الدولة.

وأهاب المصدر في المواطنين والمقيمين عدم التعامل مع أي حملة جمع  تبرعات تحت أي مسمى إذا لم تكن ضمن الجمعيات المصرح بها في جمع التبرعات وعدم التردد في التبليغ عن أي دعوة بتبرع عبر الرسائل النصية في الهواتف، مؤكدا  ان الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة لقانون العمل الخيري.

واكد انه بالنسبة المبرات الخيرية لا يحق لها جمع التبرعات مهما كانت لانها مخالفة لشروط إشهارها.

 

×