الداخلية: من لديه شكوى تعسف ضد اي من رجال المرور فعليه التقدم بها للرقابة والتفتيش

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيدعادل أحمد الحشاش أن رجال المرور مؤهلون لتوجيه رسائل توعية وإرشاد المخالفين لقانون المرور وآداب الطريق ومعنيون بترسيخ ثقافة الوعي المروري بين كافة مستخدمي الطريق.

وذلك حماية لهم وحفاظا على سلامة الآخرين وهو الجانب الذي يوليه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء/ عبدالفتاح العلي الاهتمام بدور التوعية قبل تسجيل المخالفة حتى يتواكب مبدأ الردع المروري مع الوعي حتى لايتهم رجال المرور بالتعسف في تطبيق القانون في اطار التوازن اللازم بين قوة القانون وعدالة التطبيق .

وأضاف العقيد/ الحشاش أن إدارة العلاقات والتوجيه المعنوي وإدارة الإعلام الأمني حريصة على تكثيف برامج التوعية والإرشاد المروري على مدار الساعة وفي مختلف المناسبات وعلى جميع وسائل الإعلام التقليدية والالكترونية للوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين إلى جانب الاهتمام بترشيح آداب الطريق في نفوس النشىء الجديد من صغار السن حتى يشبوا على احترام القانون والنظام .

الأمر الذي يستلزم بالضرورة من كافة هيئات ومؤسسات المجتمع المشاركة والتعاون وتضافر كافة الجهود للحد من المخالفات والحوادث وماتخلفه من ضحايا وخسائر والالتزام بالقانون واحترامه وعدم مخالفته مهما كانت الأسباب والمبررات فلا احد فوق القانون .

وان المساءلة واجبة حتى نحافظ على مايتحقق من انجاز مروري مرحلي ، وأشار إلى أن كل من لديه شكوى عن أي تعسف أو إخلال بمهام أو واجبات رجل دورية المرور أو أياً من رجال الشرطة عموما فعليه واجب عدم التنازل عن حقه والتقدم إلى الإدارة العامة للرقابة والتفتيش لكي تتخذ إجراءاتها بحق كل من يسيء لشرف وإنسانية المسئولية الأمنية حتى ينال كل ذي حق حقه .

 

×