السفير اللبناني: التظاهرات امام مقر السفارة في الكويت دليل على ديمقراطية البلد

اكد سفير لبنان لدى دولة الكويت الدكتور خضر حلوي هنا اليوم ان التظاهرة امام السفارة اللبنانية الليلة الماضية تعكس حرية التعبير التي توفرها دولة الكويت لمواطنيها.

وقال السفير في بيان صحافي على أثر تجمع عشرات المواطنين امام السفارة اللبنانية الليلة الماضية للاحتجاج على الاوضاع في سوريا "اننا نعتبر ان حرية التعبير التي توفرها دولة الكويت لمواطنيها هي الدليل على ديمقراطية هذا البلد وعلى احترام مبادئها".
وكرر السفير اللبناني موقف بلاده الذي عبر عنه رأس السلطة التنفيذية في لبنان الرئيس العماد ميشال سليمان الذي "دعا مرارا وتكرارا الى عدم التدخل في شؤون احداث سوريا السياسية والعسكرية".

وذكر "لا يمكنني ان اضيف على هذا الموقف كلمة واحدة لانه موقف واضح ابلغه الرئيس الى جميع اللبنانيين استكمالا لمبادئ اعلان بعبدا وسياسة النأي بالنفس".

واوضح ان موقف لبنان الرسمي هو موقف الرئيس سليمان الذي يرى بان اي تدخل لاي طرف في احداث سوريا يشكل ضررا على الوحدة الوطنية وعلى العلاقات الخارجية للدولة التي تعتمد سياسة الحياد في المحاور والصراعات الاقليمية والدولية.

ودعا السفير اللبناني "المتظاهرين الى اعتماد الحكمة والموضوعية في النظر الى موقف لبنان الرسمي وموقف اللبنانيين الذين يحترمون ادارة الرئيس وسياسته الحكيمة التي تحمي مصالحهم في الداخل والخارج".

 

×