أمير البلاد: الديمقراطية والدستور امانة في أعناقنا

القى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر كلمة بمناسبة زيارة سموه محمد مفرج المسيلم هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الاخ محمد مفرج المسيلم

الاخوة الكرام

اخواني وأبناء وطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تتجدد لقاءاتنا على الخير والمحبة مع أبنائي واخواني المواطنين الكرام في تواصل معهود معهم. وها نحن نلتقي اليوم معا بدعوة كريمة من الاخ محمد مفرج المسيلم شاكرا له هذه الدعوة ومقدرا لها.

انني سعيد جدا بهذه الزيارة وهذه اللقاءات التي تبرز مدى الترابط والمحبة والمودة التي تجمع أهل الكويت بحكامها منذ نشأة الوطن والتي تجسد نهجا سار عليه الأباء والأجداد وسوف يتوارثه الأبناء ان شاء الله حيث أصبح ذلك سمة من سمات المجتمع الكويتي.

اخواني وأبناء وطني

ان الظروف الراهنة والتطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة والتي لسنا بمنأى عنها تستوجب منا اتخاذ الحيطة والحذر وحسن الاستعداد لمواجهتها. ولن يتأتى ذلك الا بتوحيد الصف وتعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بها والوقوف في وجه كل من يسعى للنيل منها.

ان علينا اخواني وأبنائي المواطنين مسؤوليات جسام تجاه وطننا تتطلب منا الحفاظ عليه والذود عنه وتسخير كافة الجهود والطاقات للنهوض به ودفع عجلة التنمية لبلوغ الأهداف الطموحة التي ننشدها له لتحقيق المزيد من الرقي والازدهار للوطن والمواطنين.

اخواني وأبناء وطني

ان نظامنا الديمقراطي الذي انتهجناه وارتضيناه ودستورنا الذي نتمسك به والذي هو محل فخرنا أمانة في أعناقنا سنظل محافظين عليها. ولن نحيد عنها لتكريس دولة القانون والمؤسسات مؤكدين اعتزازنا بقضائنا الشامخ ودعم سلطاته وتطبيق القانون بكل حزم وصلاية وبسط هيبته على الجميع.

أجدد الشكر لكافة الأخوة الذين وجهوا هذه الدعوة الكريمة وأعرب عن سروري بهذا اللقاء سائلا المولى جلت قدرته أن يديم على وطننا العزيز نعمة الأمن والرخاء والازدهار وأن يوفق الجميع لكل ما فيه عزته ورفعته.

 

×