الإطفاء: إنقاذ 6 أشخاص محشورين داخل منزل أندلع به حريق في صباح السالم

تمكنت فرق الإدارة العامة للإطفاء من إنقاذ 6 أشخاص كانوا محشورين بداخل منزل شب به حريق بعد منتصف ليل أمس في منطقة ضاحية صباح السالم.

وفي التفاصيل، تلقى  مركز العمليات التابع للإدارة العامة للإطفاء  في الساعة 12:30 بعد منتصف الليل يفيد بأن حريق شب في منزل في منطقة ضاحية صباح السالم، تسببت نيرانه في احتجاز أشخاص، وفور وصول البلاغ هرع إليه رجال الإطفاء من مراكز مشرف والقرين بقيادة رئيس النوبة الرائد حمد الحقان.

وعند وصول فرق الإطفاء إلى موقع الحادث تبين أن الحريق في غرفة بالدور الأرضي بمنزل يتكون من دورين وتستخدم الغرفة للتخزين وكان الدخان كثيفا مما استدعى إلى عمل فرقتين فرقة لمكافحة الحريق وفرقة لتهوية المنزل من الدخان العالق ليتمكن رجال الإطفاء من إنقاذ 6 أشخاص كانوا محشورين بداخله.

فيما نجحت فرق الإطفاء من  السيطرة على الحريق والحد من انتشاره إلا أنه تسبب في حالة إختناق خادمتان من الجنسية الأسيوية أثر استنشاقهم للدخان وعولجوا في موقع الحادث وجاري التحقيق بأسباب الحادث.

وكان الحادث بقيادة نائب المدير العام لشئون المكافحة وتنمية الموارد البشرية بالإنابة العقيد وليد الأنصاري وتواجد أيضا رئيس مركز مشرف الرائد  علي عبدالرزاق.

من جانبه حث العقيد وليد الأنصاري كل من المواطنين والمقيمين على ضرورة تواجد كاشف الدخان لأنه يعتبر إنذار أولي للحريق مما يساعد على كشف الدخان من بدايته، مشدداً على أهمية وجود مطفآت للحريق في كل دور وعدم التخزين الخاطئ في المنزل.

 

×