الداخلية: 26405 مخالفة وحجز 467 مركبة ضمن جهود "تنظيم السير" خلال مايو

يواصل قطاع المرور جهوده على مدار الساعة وفي كافة المناطق لتأمين سلامة مستخدمي الطريق والحد من المخالفات المرورية بشتى أنواعها وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

وذكرت الاحصائية الصادرة عن قسم تنظيم السير في إدارة مرور حولي بأنه تم تحرير 26405 مخالفة مرورية متنوعة من تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء والسير عكس السير وتحميل ركاب بالإضافة الى السرعة فوق المعدل والوقوف في اماكن ممنوع الوقوف، فضلا عن ذلك استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة ، ومخالفات مرورية أخرى.

كما تم إحالة 476 مركبة إلى كراج الحجز، وإدخال 287  شخص الى نظارة المرور، والتعامل مع 1471 حادث مروري، فضلا عن ذلك تنفيذ 42 أمر خدمة.

ومن جانب آخر قام قسم تنظيم السير في إدارة مرور حولي بتشكيل فريق عمل ميداني من ضباط وضباط صف وأفراد يرتدون اللباس  المدني لضبط المخالفين على أن يقوموا بالتعريف بأنفسهم لقائد المركبة عند إستيقافه بعد ورود عدة بلاغات ومناشدات من مستخدمي الطريق تؤكد وجود تجاوزات وتعديات على قانون المرور من قبل بعض قائدي المركبات.

وقد تمكن فريق العمل الميداني من ضبط 5 قائدي مركبات يقومون بأعمال الاستهتار والرعونة في الطريق العام، و6 أشخاص أموا سباق دون الحصول على التصريح  اللازم، بالإضافة ضبط مركبتين تسيران بسرعة فوق المعدل ، وإحالة 13 شخص الى نظارة المرور، فضلا عن ذلك إحالة 16 مركبة الى كراج الحجز.

 

×