الصحة: وضع حجر الأساس لمشروع توسعة مستشفى الأميري غدا

أعلن وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي عن احتفال وزارة الصحة غدا الأربعاء الموافق 5 يونيو الجاري الساعة 12:30 ظهرا بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة مستشفى الأميري بالساحة المقابلة لقسم الحوادث بمستشفى الأميري القائم، بحضور ورعاية وزير الصحة د.محمد براك الهيفي  .

وقال السهلاوي في تصريح له" أن المشروع الجديد يتضمن إنشاء وتجهيز وتأثيث المستشفى الجديد والصيانة التشغيلية له ، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 98 مليون دينار كويتي ، ويبلغ إجمالي السعة السريرية في المبنى الجديد 415 سرير من بينها 276 غرفة خصوصي و 40 غرفة مزدوجة و59 غرفة خصوصي عناية مركزة ، وهو ما يؤدي إلى زيادة السعة السريرة بنسبة 100% بالمستشفى الأميري ليصبح إجمالي عدد الأسرة بعد إنجاز المشروع 833 سريرا .

وأضاف وكيل وزارة الصحة" أن مشروع توسعة مستشفى الأميري الجديد الذي يقوم وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي بوضع حجر أساسه يتكون من 12 طابق علوي ودور أرضي و3 سراديب ، ويتضمن العقد ترميم وتأهيل مستشفى الأميري الحالي وتنفيذ وتجهيز 9 غرف عمليات جديدة وإقامة قسم جديد للأشعة وللعلاج الطبيعي والمختبرات ، بالإضافة إلى إقامة مواقف سيارات تتسع لعدد 640 سيارة ، كما يتضمن المشروع تنفيذ جسر علوي ونفق تحت الأرض للربط بين المستشفى الحالي والمستشفى الجديد .

وأوضح وكيل الوزارة أن المشروع الجديد سيضم عيادات خارجية يبلغ عددها 98 عيادة في التخصصات المختلفة ، وصيدلية مركزية مع مخازن طبية ومكتبة طبية وقاعة للمحاضرات. وأشار الى أن  الوزارة تقوم على تنفيذ المشروعات الإنشائية وبرامج العمل المدرجة للخطة الإنمائية للدولة وفقا للخطة الزمنية الموضوعة وبالتعاون مع الوزارات والجهات المختلفة.

واختتم مؤكدا على أن تنفيذ تلك المشروعات سيؤدي إلى نتائج ملموسة لتحقيق نقلة نوعية بالخدمات الصحية المقدمة للبلاد بجميع المستويات الوقائية والعلاجية وبما يتفق مع أحدث المعايير والمواصفات العالمية لإنشاء وتشغيل وتجهيز المستشفيات الحديثة وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين والمقيمين .

 

×