×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأمير لأسرة الصباح: الكويت ستكون بخير وعافية

القى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه كلمة في مأدبة العشاء التي اقامها في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان بمناسبة عودة أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح للبلاد وذلك بعد أن أجرى سموه عملية جراحية تكللت بفضل الله وحمده بالنجاح هذا نصها..

بسم الله الرحمن الرحيم

عميد أسرة آل الصباح

سمو ولي العهد

أخي عبدالله بن زايد

والأخوة جميعا

كم أنا سعيد أن أرحب بالجميع وأرحب بأخي سمو ولي العهد بعد رجوعه من المستشفى بالصحة والعافية وعملنا هذه العشاء بسلامة سمو ولي العهد لكني فخور بأن أرى إخواني آل الصباح موجودين في هذه القاعة وكم أنا فخور بوجودكم وكم أنا فخور أن هؤلاء الأخوة جميعا شدوا حيلهم بعضهم ببعض وحبوا بعضهم بعض أريد أن أؤكد لكم بأن الكويت ستكون بخير وعافية.

أخي سالم العلي

أخي سمو ولي العهد

إخواني

مرحبا بكم .. ونحن سعداء بهذا اللقاء وبهذه الليلة المباركة وسنقوم للعشاء الآن بوجود أخ لنا وهو عبدالله بن زايد زايد اللي نعتبره أب للجميع .. لا ننسى دائما محبته للكويت ..تذكرون لما كانت الكويت محتلة الجيش الإماراتي كان موجود داخل الكويت إلى بعد سنة وهو موجود في مراكزه لذلك أكرر الترحيب بكم وأدعوكم الآن للعشاء وشكرا للجميع.

كما القى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح كلمة بالمناسبة هذا نصها..

كما أنا سعيد وفخور بهذه الليلة اللي تجتمع فيها أسرة الصباح أسرة الخير أسرة المعزة فإن دل على شيء إنما يدل على حرص هذه الأسرة وترابطها وتماسكها مع بعضها البعض لما لمسناه في السراء والضراء مهما اختلفوا مهما حصل بينهم من أي شيء لازم يرجعون إلى المؤسس الأصلي اللي هي تجمع هذه الأسرة وهي محبتهم وإخلاصهم ووفاءهم لقادتنا اللي هو صاحب السمو وسمو الشيخ سالم العلي

هؤلاء هم قادتنا ودائما نستنير في آرائهم وفي مشورتهم وفي آراءهم اللي دائما نفخر فيها وهذه الليلة مهما عبرت من كلمات لن توفيكم يا أسرة الصباح.

والشعب الكويتي عندما كنت في الخارج التليفونات يا صاحب السمو لم تقف في كل الجهات من الخارج ومن أهل الكويت وهذا شيء أعتز وأفخر فيه، أهل الكويت اللي معدنهم طيب الحقيقة وأحطهم على راسي ومهما يا طويل العمر عبرت من كلمات لا نوفي بحقكم الحقيقة مشاعرهم وتلاحمهم ويكفي استقبالهم عندما وصلت وعلى رأسهم صاحب السمو اللي علمنا في محبته وإخلاصه وأيضا الشيخ سالم العلي كثر الله خيره كان جاي ونحن نعذركم إنت يا إخواننا الكبار نعذركم لكن أبيتم إلا أن حضرتم إلى المطار وهذا لن أنساه لن أنساه لن أنساه وأنتم فوق رأسي وكل أسرة الصباح الحقيقة عز وفخر لنا.

هذه المحبة والألفة إن شاء الله تجمع بيننا لا يفرق بيننا إن شاء الله وأرجوكم إنكم ما تسمعون إشاعات .. فيه كثير من الإشاعات وهذه فرصة أستغلها وأقول إن الإشاعات اللي تسمعونها ترى بعض منها مغرضة فأي شخص يحس إن فيه متظلم يجي حق أبونا وقائدنا ورائدنا وأبو الجميع يجي ويتكلم معاه لا يقول أنا قالوا فيني أو سووا فيني خلنا نكون صريحين بعضنا مع بعض.

وأنا أقدم للأخ عبدالله بن زايد اللي لا ننسى مواقفهم على رحمة الله أبونا الشيخ زايد الله يرحمه ويغفر له اللي ما قصر عن الكويت أثناء محنتها فتح قلبه قبل بيته فتح أبوابه لأهل الكويت كلهم وهذا لن ننساه الحقيقة لمشاعره الطيبة والألفة التي تجمع بيننا والقوة التي تجمع بيننا.

مرة أخرى يا طويل العمر مهما عبرت ومهما قلت هذه الوليمة هي وليمة جمع الأسرة وشوفة هالأسرة أسرة الصباح الله يوفقكم ويأخذ بيدكم إن شاء الله ويبعد عنكم كل مكروه إن شاء الله.

 

×