القوى العاملة: علاوات مادية ودورات تدريبية لتطوير مواهب الشباب ومشاريعهم

أعرب أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي عن سعادته لقيام البرنامج بتنظيم معرض "طموحنا الألف مشروع" الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الخامس من يونيو المقبل وحتى الثامن منه في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

وقال المجدلي ان المعرض سيساهم بشكل فاعل في احتضان العديد من المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والمنتوجات المختلفة لدعم مسيرتهم في العمل الحر والعمل بالقطاع الخاص.

وأضاف بمناسبة افتتاح معرض طموحنا ألف مشروع غداً أن البرنامج سيدعم هؤلاء الشباب ويعمل على تطوير مواهبهم ومشاريعهم من خلال العلاوات والبدلات المادية التي تقدم لهم إضافة إلى توفير دورات تدريبية مختلفة لهم لتطوير ذاتهم مهنياً وحرفياً.

وحث المجدلي الشباب على ضرورة استثمار طاقاتهم وإمكاناتهم للعمل التنموي الوطني والمساهمة بشكل فعال في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية للوطن وذلك من خلال اختيار المهنة والحرفة التي تتوافق وميوله وطموحاته وتطوير ذاته.

وأشار المجدلي إلى أن جميع دول العالم التي حققت درجات عالية من التطور الاقتصادي والحضاري بدأت خطواتها الأولى من خلال المشاريع الصغيرة المتواضعة، قائلاً أن متوسط دخل الفرد في الدولة الماليزية كان أقل من مائة دولار سنوياً حتى أصبحت رابع قوة اقتصادية في أسيا.

وأضاف أن كوريا الجنوبية بدأت في التسعينيات وكانت معرفة بأنها واحدة من أكثر المجتمعات الزراعية فقراً، وإنطلقت خطة التنمية عام 1962 وإستطاعت تحقيق المعجزة الاقتصادية وأصبحت كوريا الجنوبية واحدة من أكبر عشر اقتصاديات في العالم.

ونوه الأمين العام للبرنامج إلى التجربة التركية التي تمثل النهوض بالدول والمجتمع كأحد أهم نماذج النهوض في المنطقة والعالم الإسلامي.

 

×