دول الخليج: حزب الله منظمة ارهابية واجراءات ضد مصالحه في دول المجلس

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في البحرين غانم البوعينين الاحد في جدة ان دول الخليج تعتبر حزب الله منظمة ارهابية وقررت النظر في اتخاذ اجراءات ضد مصالحه في اراضيها.

واضاف البوعينين في ختام اجتماع دوري لمجلس التعاون "لا احد يستطيع التغطية على ممارسات حزب الله فهو منظمة ارهابية وهذا تصور دول الخليج له".

وتابع خلال مؤتمر صحافي "هناك اجماع على توصيف التدخل السافر لحزب الله في سوريا بانه ارهاب (...) لقد كشف التدخل المستور، كان يمارس التقية".

واوضح اليوعينين ردا على سؤال ان "ادراج الحزب كمنظمة ارهابية تفصيل فني وقانوني يستدعي المزيد من الدراسة" مشيرا الى "اضرار حزب الله على لبنان".

من جهته، قال الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني ان مجلس التعاون الخليجي "قرر النظر في اتخاذ اجراءات ضد اي مصالح لحزب الله في دوله".

وندد الزياني والبوعينين ب"التدخلات الايرانية المتصاعدة في الشأنين الخليجي والعربي".

وافاد بيان رسمي ان لمجلس الوزاري "دان التدخل السافر لحزب الله في سوريا وما تضمنه خطاب امينه العام من مغالطات باطلة واثارة الفتن" مستنكرا "وعده بتغيير المعادلة في المنطقة ومحاولة جرها الى اتون الازمة السورية".

واضاف ان دول المجلس تطالب "الحكومة اللبنانية بتحييد لبنان عن القتال في سوريا".

من جهة اخرى، "رحب المجلس بنتائج اجتماع" المعارضة السورية في اسطنبول "مؤكدا دعمه موقفها بشان مؤتمر جنيف-2".

لكنه استنكر في الوقت ذاته "الاعتداءات الاسرائيلية السافرة على الاراضي السورية وحذر من تداعياتها على امن المنطقة واستقرارها".

وفي الشان اللبناني، اعلن المجلس انه "بارك" اختيار النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة مشددا على "اهمية التزام لبنان بسياسة الناي عن النفس" حيال الازمة في سوريا .