الصحة: ندعو الى عدم الانسياق وراء كل ما ينشر عن فيروس "كورونا"

دعا رئيس وحدة مكافحة الأوبئة في وزارة الصحة الدكتور مصعب الصالح المواطنين والمقيمين الى عدم الانسياق وراء كل ما ينشر عن فيروس (كورونا) وضرورة تحري الدقة بشأن مصادر المعلومات.

وأوضح الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان كثيرا من المعلومات التي تنشر عن هذا المرض تكون غير دقيقة مضيفا ان هاجس الخوف لدى البعض من الإصابة بالفيروس بعد ظهور حالات إصابة في الدول المجاورة غير مبرر.

وأكد أن وزارة الصحة اتخذت جملة تدابير احترازية مشددة منها إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات وعزل أي مشتبه به الى جانب فحص ذويه لافتا الى ان الوزارة أصدرت تعميما إلى جميع الجهات العلاجية والوقائية بضرورة إبلاغها بالحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.

واوضح أن من تلك التدابير أيضا إصدار الوزارة تعميما إلى جميع منافذ الكويت الحدودية بضرورة التبليغ عن الحالات المشتبه بها وفقا لما ورد من منظمة الصحة العالمية الى جانب توعية المسافرين بكيفية الوقاية من أمراض الالتهابات التنفسية الحادة وذلك بالتنسيق مع إدارة الطيران المدني.

واضاف انه تم تشكيل لجنة فنية لمكافحة هذا الفيروس لافتا الى انه يجري حاليا إعداد رسائل نصية لإرسالها الى الهواتف النقالة بهدف التوعية بطرق الوقاية من هذا المرض وكيفية التعامل معه.

ودعا الصالح المواطنين والمقيمين الى مراجعة الطبيب في حال الإصابة بأي عدوى تنفسية حادة مشددا على ضرورة الالتزام بالعادات الصحية كغسل الأيدي واستخدام المحارم عند العطاس أوالسعال اضافة الى تجنب الاختلاط بمرضى لديهم حالات تنفسية حادة قدر الإمكان.

يذكر أن وزارة الصحة أصدرت قرارا بشأن آلية التعامل مع حالات العدوى التنفسية الحادة والشديدة (ساري) ومنها حالات الإصابة بفيروس (كورونا) باعتباره أحد الأمراض السارية الخطرة المؤثرة على الصحة العامة.

 

×