الكويت تقدم منحة لجمهورية غينيا بقيمة اربعة ملايين دولار لتمويل المشروعات الزراعية

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم توقيعه اتفاقية منحة مع جمهورية غينيا يقدم بمقتضاها منحة من موارد صندوق الحياة الكريمة بقيمة اربعة ملايين دولار امريكي للمساهمة بتمويل مشروعات في القطاع الزراعي.

وقال الصندوق في بيان صحافي ان الاتفاقية وقعت اليوم في مراكش بهدف المساهمة في تمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في القطاع الزراعي بجمهورية غينيا وذلك من خلال بنك (إيكو بنك غينيا).

وأضاف البيان ان الاتفاقية وقعها نيابة عن جمهورية غينيا وزير المالية كيرفالا يانساني وممثل بنك (ايكو بنك غينيا) ماكارامو شانون بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام في الصندوق هشام الوقيان.

وأوضح أن المنحة تهدف الى المساهمة في تحقيق غينيا الأمن الغذائي وزيادة انتاج الغذاء من خلال توفير القروض لتمويل المشاريع الصغيرة والصغرى في مجال انتاج الغذاء وتوفير الخدمات المساندة.

وأشار البيان الى أنه بتوقيع هذه الاتفاقية يكون الصندوق قدم لغينيا 12 قرضا لتمويل مشروعات في قطاعات مختلفة بلغت قيمتهما 5ر48 مليون دينار (7ر163 مليون دولار) مضيفا انه سبق أن قدم لغينيا ثلاث معونات فنية لاعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لبعض المشاريع بقيمة 417 ألف دينار (45ر1 مليون دولار).

وأنشىء صندوق الحياة الكريمة لمساعدة الدول الاسلامية في جهودها لتوفير الامن الغذائي بمبادرة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد خلال المؤتمر الاقتصادي الاسلامي الدولي الذي استضافته الكويت في مايو 2008.