الوزير الأذينة: حصول الكويت على جائزة المنظمة الدولية للمعلومات انجاز يحتسب لها

قال وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة ان حصول دولة الكويت على جائزة أفضل مشروع الكتروني للتوظيف التابع لديوان الخدمة المدنية خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2013 بسويسرا أخيرا "دليل على تطور الخدمات الحكومية في البلاد".

وأضاف الوزير الاذينة في تصريح صحافي اليوم عقب ترؤسه اجتماع مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ان انجاز الكويت متمثلا بنيلها جائزة المنظمة الدولية للمعلومات التابعة للامم المتحدة جاء أثر مشاركتها في تلك المنافسة الدولية المتخصصة للمرة الاولى.

وأكد حرص الجهاز على المشاركة في جميع المنتديات العالمية والعربية والاقليمية من أجل ابراز دور الكويت في مختلف المحافل الدولية ورفع رايتها عاليا في مجال تكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص.

وثمن دور جهاز تكنولوجيا المعلومات في ابراز الخدمات الالكترونية المتطورة التي يقدمها للجمهور بمشاركة الجهات الحكومية المختلفة في الكويت لا سيما دوره في استكمال منظومة مفهوم (الحكومة الالكترونية).

ولفت الى سعي الجهاز الدؤوب نحو توفير الخدمات الالكترونية المختلفة على البوابة الالكترونية الرسمية للدولة وكذلك الخدمات الالكترونية الحكومية المطبقة على الأجهزة المحمولة الذكية والى تنفيذ شبكة الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأثنى على مقترح الجهاز بتقديم (جائزة التميز للخدمات الالكترونية الحكومية) الذي حظي بموافقة أعضاء مجلس الادارة فضلا عن اقامة تكريم للجهات الحكومية المتميزة في تقديم خدماتها الالكترونية مبينا ان الهدف من الجائزة هو السعي الى ايجاد بيئة تنافسية بين الجهات الحكومية وتحفيزها على الانجاز وتنفيذ الخدمات الالكترونية بجودة عالية وسرعة أكبر.

وناشد الوزير الاذينة الجهات الحكومية بذل المزيد من الجهود والتعاون لتطوير خدماتها الكترونيا بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بهدف اتباع المعايير والانماط الفنية الدولية للانسجام مع منظومة الحكومة الالكترونية.

وشهد الاجتماع اطلاع مجلس ادارة الجهاز على آخر المستجدات الفنية التي تمت اضافتها على موقع البوابة الرسمية لدولة الكويت لتقديم وانجاز الخدمات والتعاملات الحكومية لعموم فئات المجتمع المختلفة بشمولية وتوافقية مع أحدث ما وصلت اليه المعايير العالمية في مجال الخدمات الحكومية الالكترونية.

كما تم استعراض ما تم انجازه أخيرا حول اطلاق تطبيق البوابة الالكترونية الرسمية للدولة عبر الاجهزة المحمولة الذكية الذي يتيح امام مستخدميه الخدمات المعلوماتية والالكترونية الحكومية وفي مقدمتها خدمات الدفع الالكتروني الحكومي (تسديد) علاوة على اتاحته المشاركة والتفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومتابعة أخبار البوابة أولا فأولا.

وتناول الاجتماع بحث آخر مستجدات مشروع شبكة الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي لربط شبكات تلك الدول بشبكة موحدة تضم مشاريع تقديم الخدمات الالكترونية المشتركة فضلا عن توفيرها بيئة آمنة لتبادل ونقل البيانات والمعلومات بين الجهات الحكومية الخليجية.

من ناحيته استعرض المدير العام للجهاز عبداللطيف السريع أمام الاجتماع الدور الذي قام به الجهاز خلال مشاركته في القمة العالمية لمجتمع المعلومات (بين 13 و 17 الجاري) في جنيف حيث تم عرض مشاريع تكنولوجية عدة من خلال ورش العمل المنعقدة اضافة الى مشاركة الجهاز في المعرض المصاحب والمنافسة على جوائز القمة.

وقدم السريع أمام الاجتماع عرضا عن أنشطة ومشروعات الجهاز خلال السنة المالية (2012/2013) والمعتمدة من قبل مجلس الادارة بهدف اطلاع المجلس على موقف المشاريع من الناحية التنفيذية وسير عملها.

 

×