الصحة: إطلاق موقع رسمي ثنائي اللغة لمركز مكافحة السرطان

دشنت وزارة الصحة ومركز الكويت لمكافحة السرطان، الموقع الرسمي الأول لمركز الكويت لمكافحة السرطان والذي نفذ بمشاركة الشبكة الجامعية الصحية في كندا بعنوانwww.kuwaitcancercenter.com، ويشمل الموقع ثنائي اللغة والذي صمم في نفس الإطار الذي يعرض الموقع الإلكتروني الخاص بالشبكة الجامعية الصحية في كندا على المعلومات الخاصة عن المركز وأقسامه المتنوعة.

كما يضم آخر الأخبار عن المبادرات، والمعلومات الهامة فيما يتعلق بالطرق والوسائل التي يتم تطبيقها لمكافحة السرطان والعلاج منه، كما يجمع خبرة تتعدي الـ6 أعوام من الشبكة الجامعية الصحية في كندا في مجال تطوير الشبكات الخاصة بتوفير سبل العلاج والرعاية المخصصة لكل مريض.

ويأتي هذا الموقع في إطار الخطة الإستراتيجية لعام 2013 و حتى عام 2018، والتي تهدف إلى توفير المعلومات الدقيقة المتعلقة بالرعاية الطبية للسرطان لجميع المرضى والأهالي والأطباء وأفراد المجتمع لتكوين مركز قوي للمعلومات عن علاج السرطان في دولة الكويت.

ومن جانبه قال مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. أحمد العوضي"إن إكمال وإطلاق شبكات الاتصال الداخلية والخارجية لمركز الكويت لمكافحة السرطان لم يكن ممكناً لولا التزام كل من المركز والشبكة الجامعية الصحية في كندا، ونحن نعمل بجهد لننهض بالمركز إلى القرن الحادي عشر من خلال توظيف أحدث التقنيات التي تحسن عمليات التواصل وتوفير المعلومات عن السرطان في الكويت.

وأضاف" لقد وفرت علينا الخبرة والتخصص التي تمتاز بها  كل من الشبكة الجامعية الصحية في كندا، ومركز الأميرة مارغريت للسرطان سنين من التجارب وأعمال التطوير من خلال هذه الشراكة، مما يتيح لنا المجال لنؤثر بشكلٍ إيجابي على المرضى والمجتمع الكويتي في أقل وقت ممكن".

وتشمل الصفحة الأولى ملخص عن قيم ومبادئ المركز، بالإضافة إلى الروابط المهمة لأكثر المواضيع تداولاً تحت عنوان"كيف نستطيع مساعدتك؟" وتشمل هذه المواضيع المعلومات عن الحالات الجديدة والتفاصيل عن كيفية الحصول على تقرير طبي أو التأهيل للانضمام إلى خطة طبية وعلاجية.

ومن جهته قال المدير الإقليمي التنفيذي لفريق الشبكة الجامعية الصحية في الكويت عادل خلفان "بإستطاعة جميع المرضى اليوم الحصول على أكبر كمية من المعلومات والتوعية في كل ما يخص الصحة عبر الإنترنت. كما تعتبر هذه الوسيلة طريقة تمكن المرضى وذويهم من التحكم في الحالات الصعبة وأن يكونوا على دراية تامة بأحدث المعلومات الخاصة بعلاج السرطان، ويمكن زيارة الموقع بإتباع الرابط التالي: www.kuwaitcancercenter.com.

وأشار الى أن مركز الكويت لمكافحة السرطان والشبكة الجامعية الصحية في كندا قد أطلقا شبكة داخلية مخصصة للعاملين بالمركز أثناء فترات العمل أوائل هذا العام، حيث يوفر هذا المورد منفذ إلى أكثر من 300 بوليصة (سياسات) للمركز، بالإضافة إلى الإجراءات والخطط التشغيلية وأكثر من 150 استمارة مصورة يحتاجها الفريق العلاجي بشكلٍ يومي لتوفير الرعاية المخصصة للمرضى.

كما أوضح أن هذه الشبكة  توفر أيضاً دليل للموظفين ودليل شامل لجميع المستشفيات والعيادات تحت وزارة الصحة، ويمكن الدخول على هذه الشبكة من جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة في أرجاء مبنى المركز، كما حصل هذا الموقع الداخلي على 4000 زيارة منذ إطلاقه في فبراير 2013.

 

×