الدفاع: الكويت حريصة على تذليل كافة المصاعب أمام أبناءها المبعوثين للعلاج بالخارج

أكد رئيس هيئة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع الدكتور يوسف النصف اليوم حرص دولة الكويت على تذليل كافة المصاعب التي تعترض ابناءها الذين يتلقون العلاج في الخارج.

وقال النصف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته التفقدية للمكتب العسكري في العاصمة البريطانية لندن ان زيارة الوفد هدفت الى الاطلاع عن كثب على ما يقدم من خدمات للمرضى الذين يتلقون علاجهم في المستشفيات البريطانية على نفقة وزارة الدفاع والداخلية.

واوضح انه قام بجولات تفقدية على عدد من المستشفيات البريطانية التي يتم ارسال المرضى اليها وتم خلالها الوقوف على الرعاية التي تقدم للمرضى من ادارة هذه المستشفيات.

وأشار الى استطلاعه ايضا اراء عدد من المرضى الموجودين حاليا في المستشفيات عن مدى رضاهم على ما يقدم سواء من ادارة المستشفى او تعاون المكتب العسكري معهم.

واضاف ان تعليمات وزير الدفاع الشيخ احمد الخالد الصباح ورئيس الاركان الشيخ خالد الجراح واضحة بشأن تسهيل كل ما من شأنه التخفيف على المرضى ومرافقيهم خلال فترة العلاج وتقديم كل المساعدة اللازمة لهم حتى عودتهم سالمين معافين الى ارض الوطن.

وذكر النصف انه اجرى عددا من اللقاءات مع مسؤولي هذه المستشفيات للتعاون مع مستشفى جابر الاحمد (العسكري) في الكويت مؤكدا سعي وزارة الدفاع لاستقطاب افضل الاطباء الاستشاريين في التخصصات الطبية النادرة سواء للعمل في المستشفي العسكري بشكل دائم او من خلال القيام بزيارات متكررة للمستشفي.

وقال ان تلك الخطوة تهدف للتقليل من اعداد المرضى المرسلين للعلاج خارج الكويت وايضا ستسهم في متابعة حالات من تلقوا العلاج في المستشفيات البريطانية بعد عودتهم الاى لبلاد.

وأشار الى ان الاستعانة بالخبرات البريطانية في التخصصات النادرة ستسهم ايضا في تدريب الاطباء الكويتيين والعاملين في المستشفى وتعزيز ورفع مستواهم الطبي للافضل مؤكدا سعي الوزارة الى توفير وتقديم افضل الخدمات الطبية لينعكس بشكل ايجابي لصالح المرضى والخدمات الطبية.

واشاد النصف بحرص ومتابعة العاملين في المكتب العسكري الكويتي في لندن وعلى راسهم رئيس المكتب العميد فهد الباز ونائبه العقيد عادل الرجيب والدكتور مقدم صلاح النومس والمقدم يوسف معرفي نظرا لما يقدمونه من رعاية واهتمام لكل المرضى ومرافقيهم.

يذكر ان رئيس هيئة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع الدكتور يوسف النصف يقوم بجولة على المكاتب الصحية العسكرية في اوروبا حيث وصل الى محطته الاولى باريس الاسبوع الماضي واختتمها الاسبوع الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

وهدفت الجولة الى متابعة الحالات الصحية للمرضى الكويتيين المرسلين للعلاج على نفقة وزارة الدفاع والداخلية والاطلاع على مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى من خلال زيارات ميدانية قام بها للمستشفيات التي يتلقون العلاج فيها.