الارصاد الجوية: طقسا حارا مع رياح نشطة ومثيرة للغبار نهاية الاسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن تشهد البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع طقسا حارا مع نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاحوال الجوية في البلاد متأثرة حاليا بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة الشرق وامتداد المرتفع الاوروبي من جهة الشمال الغربي.

وأضاف ان طقس اليوم مشمس مع رياح شمالية غربية معتدلة تنشط تدريجيا وتتراوح سرعتها بين 15 - 45 كيلومترا في الساعة وتكون مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة في حين تقل السرعات ليلا بين 15 - 38 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى 24 والعظمى 40 درجة مئوية.

وذكر ان الطقس نهار يوم غد الجمعة سيكون حارا مع غبار مثار ورياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة تصل سرعتها الى 50 كيلومترا في الساعة خصوصا على المناطق الصحراوية متوقعا ان يكون البحر معتدل الى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه بين 3 - 7 أقدام.

وبين أن الرياح في ليل الجمعة ستكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة وتصل سرعتها الى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة في حين يكون البحر معتدل الى عالي الموج حيث يصل ارتفاعه الى ما بين 3 - 6 اقدام وتكون درجة الحرارة المتوقعة الصغرى 25 والعظمى 41 درجة مئوية.

وتوقع كرم أن يكون الطقس نهار يوم السبت المقبل حارا مع بعض النشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية احيانا حيث تصل سرعتها الى 40 كيلومترا في الساعة وان يكون البحر معتدلا ويعلو احيانا ليصل ارتفاعه الى ما بين 3 - 6 أقدام.

وأشار الى أن ليل السبت سيشهد انخفاضا في سرعة الرياح بشكل ملحوظ حيث تصل الى اقل من 26 كيلومترا في الساعة في حين يهدأ البحر ويكون ارتفاع الموج بين 1 - 3 اقدام وتكون درجة الحرارة المتوقعة الصغرى 28 والعظمى 41 درجة مئوية.

 

×