فتح باب التسجيل لدورات الإطفاء و معاهد التدريب لما دون الثانوي الأحد المقبل

أعلن نائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس علي الخميس عن بدء استقبال طلبات الالتحاق في دورات الإطفاء ومعاهد التدريب دون الثانوي للفصل التدريبي الأول 2013/2014 اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

وأوضح الخميس في تصريح صحافي اليوم ان الدورات تشمل دورة (رقيب إطفاء مدخل بيانات) للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها ودورة (رقيب إطفاء اتصالات عمليات) للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها.

واضاف ان الدورات تتضمن كذلك دورة (وكيل عريف إطفاء مشغل آليات) للحاصلين على الصف التاسع وما يعادلها كحد أدنى ودورة (وكيل عريف مكافحة) للحاصلين على الصف التاسع وما يعادلها كحد أدنى فضلا عن معاهد التدريب للحاصلين على الصف التاسع وما يعادلها كحد أدنى والصف الخامس لمعهد التدريب المهني (بنين).

وأكد ان التسجيل لدورات الإطفاء لحملة الشهادات الثانوية القديمة لدورتي رقيب إطفاء مدخل بيانات ورقيب إطفاء اتصالات عمليات سيبدأ من يوم الأحد المقبل وحتى 20 يونيو.

وتابع بالقول "أما حملة الشهادات الحديثة فيبدأ تسجيلهم من يوم 8 يوليو حتى 14 يوليو ولحملة الشهادات مادون الثانوية للشهادات القديمة لدورتي وكيل عريف مكافحة ووكيل عريف مشغل آليات من يوم الأحد المقبل حتى 20 يونيو وسيكون التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة".

وأشار الخميس الى أن التسجيل يبدأ بمعاهد التدريب للحاصلين على شهادات الصف التاسع كحد أدنى لمعاهد التدريب و للحاصلين على شهادات الصف الخامس كحد أدنى لمعهد التدريب المهني بنين من يوم الاحد حتى 4 يوليو وسيكون التسجيل أيضا عن طريق الانترنت بموقع الهيئة.

واوضح أن الشروط الواجب توافرها للتقديم لدورات الإطفاء ومعاهد التدريب سوف يطلع عليها المتقدم عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة.

 

×