عمال الشؤون: اعتصام موظفو "الرعاية" بالتزامن مع حضور الوزيرة الاحد المقبل

أكد رئيس نقابة العاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى الدوسري مشاركة النقابة ممثلة في مجلس إدارتها اعتصام العاملين في دور الرعاية المقرر إقامته الأحد القادم.

ولفت الدوسري في تصريح صحافي له، أن الاعتصام يتزامن مع افتتاح وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي لمركز فرح التخصصي،  المقرر في العاشرة صباحا في دور الرعاية، داعيا موظفي الدور مساندة النقابة في إعتصامهم بالحضور والمشاركة، للمطالبة ببدلاتهم وحقوقهم الضائعة.

وقال الاعتصام لن يقتصر على النقابة فقط بل سيحضر الاعتصام أمين سر إتحاد القطاع الحكومي عبد العزيز ساري،  والسكرتير العام للاتحاد العام لعمال الكويت فارس محمد الصواغ، لافتا إلى أن النقابة أجرت اجتماعا مع رؤساء الأقسام في دور الرعاية، وقدمت مذكرة إلى وكيل الرعاية  حمد المعضادي بكافة المطالب.

ولفت إلى أن الوكيل المعضادي أكد أن الوزارة بعثت عدة كتب إلى ديوان الخدمة المدنية بها كافة كوادر العاملين في الدور إلا أنه لا يوجد متابعة من قبل الشؤون الإدارية في الشؤون، مما ادى إلى إهمال هذه المطالب المستحقة.

وحول من أمضوا ثلاثين عاما في الشؤون، تمنى الدوسري أن يتم مساواتهم مع القياديين الذين سيحصلون على راتب نصف شهر عن مدة خدمتهم، لافتا إلى أن العدد المقدر تقريبا في الشؤون ممن أتم 30 عاما 400 قيادي.

وحول هيئة العمل قال الدوسري من المفترض أن تقوم الوزيرة الرشيدي بترشيح أسم مدير الهيئة ونوابها لمجلس الوزراء خلال الأيام القادمة.

 

×