جامعة الكويت: توفير أجهزة حاسوب ذات مواصفات خاصة للطلبة المكفوفين

قالت جامعة الكويت انها وفرت أجهزة حاسوب للطلبة المكفوفين ذات مواصفات خاصة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وذلك ضمن مشروع الخطة التنموية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والارتقاء بهم علميا وفكريا واجتماعيا.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور عبدالرحيم ذياب في تصريح صحافي اليوم انه تمت الموافقة على توفير هذه الأجهزة مع برامج وطابعات مزودة بنظام معين يخدم هذه الفئة من الطلبة بدعم من وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور نايف الحجرف ومدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبداللطيف البدر.

وأضاف الدكتور ذياب ان جهود عمادة شؤون الطلبة متمثلة بإدارة الرعاية الاجتماعية تكللت بالنجاح في توفير هذه الاجهزة من دون مقابل للمساهمة في تسهيل مواصلة المسيرة التعليمية بالجامعة لهذه الفئة ومسيرتها المهنية بعد التخرج.

من جانبها قالت مديرة ادارة الرعاية الاجتماعية بعمادة شؤون الطلبة فاطمة عبدالمجيد ان هذه المبادرة الطيبة من الادارة الجامعية من شأنها أن تسهم في رفع فعالية نظام التعليم وتطوير معايير جودته وتحسين تحصيل الطلبة والارتقاء بمستواهم العلمي.

وأعربت عبدالمجيد عن الامل في توفير المزيد من الخدمات والتسهيلات لطلبة الجامعة من ذوي الاعاقة على مختلف درجاتها من خلال دعم الادارة الجامعية.

 

×