وزير المواصلات: الموعد المحدد لتطبيق مشروع نقل الأرقام 15 يونيو المقبل

اعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس سالم الاذينة عن افتتاح مقسمي الصباحية والفنطاس خلال الاسبوعين القادمين، مؤكدا على مضي الوزارة في تحديث وتطوير خدماتها من خلال مشروع الموظف الشامل، ومن جانبها بدء المرحلة الثانية من "مشروع الفايبر اوبتك والفايبر إلى المنازل" والتي لازالت في صدد الدراسة وعمل المسح الميداني للمشروع حتى الانتهاء منه  قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير الاذينة خلال افتتاح مركز خدمة العملاء "الموظف الشامل" في مقسم الفححيل اليوم الخميس بحضور وكيل الوزارة المهندس حميد القطان وعدد من كبار مسؤلي الوزارة، ان تأخر افتتاح مشروع الحكومة مول في الفروانية في شهر يونيو المقبل بسبب تأخر بعض الاعمال الانشائية الا ان العمل قائم إلى ان يتم الافتتاح خلال فترة الصيف.

وحول تخفيض اسعار المكلمات بين دول الخليج، قال الاذينة ان هذه القرارات تتخذ ضمن اجتماعات دول مجلس التعاون الخليجي من قبل اعضاء الهيئات والوزارات، مؤكدا علي سعيه لتخيفيضها بعد التوصل إلى اتفاق مع دول المجلس.

وعن قرار مجلس الوزراء بشأن المتقاعدين من موظفي وزارة المواصلات، اشار الاذينة إلى اتخاذ الوزارة لكافة الاجراءات في حال الانتهاء من اقراره لتعمل وزارات الدولة على الالية المتبعة للعمل على تنفيذ هذه التوصيات.

وحول مشروع نقل الارقام بين شركات الاتصالات، اكد الوزير انه لايوجد مماطلة في هذا الجانب وان الامر مجرد فترة تجربة تتطلب اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لنجاحها، لافتاً ان تاريخ 15 يونيو هو الموعد المحدد لتطبيق هذا المشروع، مبيناً ان الوزارة مع أجتمعت المدراء التنفيذين لشركات الاتصالات الثلاثة لمتابعة خطة العمل والتأكيد على هذا الموعد.

وفيما يتعلق بموضوع الدفع النقدي للوزارة اكد الاذينة على نية الوزارة على عودته للمقاسم بعد تجديد العقد مع احد البنوك الذي سيقوم بتحصيل المبالغ، وذلك من اجل تسهيل عملية الدفع على المشتركين الذين لايتعاملون مع بطاقات الدفع الذكية "الكي نت" أو من يرسلون مندوبين عنهم بالمستحقات والمبالغ "كاش".

وبخصوص شراء واستئجار الطائرات التي اعلنت عنها الشركة "الكويتية" لتحديث اسطولها الجوي، لفت الاذينة ان الشركة التي ستوفر الطائرات هي نفسها التي ستعمل على توفير الطائرات المؤجرة من خلال عقد كامل.

وعن حضور الحكومة للجلسة القادمة لانقعاد مجلس الامة قال الاذينة "خير ان شاء الله" مكتفياً بهذه الكلمة.

ومن جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي ان الوزارة حريصة على راحة المشتركين في كافة المناطق وما يتمثل في افتتاح مقسم الفححيل بحضور الوزير والوكيل يؤكد على ان الوزارة تعمل وفق خطة محكمة تهدف إلى استحداث خدمة العملاء من خلال الموظف الشامل.

واشار العازمي إلى ان هناك اكثر من استحداث لمراكز خدمة العملاء، مضيفاً انه سيتم افتتاح مقسم الفنطاس ومن ثم الاحمدي والصباحية، كاشفاً ان سنترال الصباحية انتهى من معظم اعمال تجديده.