الكويت ترهن منح السعوديات "رخصة القيادة" بموافقة أولياء أمورهن

قال رئيس الوفد الكويتي لاجتماع مديري المرور في دول مجلس التعاون الخليجي الذي اختتم في جدة أمس العميد صالح الناجم لـ«الحياة» إن النظام المروري في بلاده لا يمنح رخصة قيادة للمرأة السعودية من دون موافقة ولي أمرها. وعزا ذلك إلى تحفظات السعودية على قضية قيادة المرأة السيارة.

وقال: «في حال وصول المرأة السعودية إلى دولة الكويت بهدف الحصول على رخصة قيادة السيارة، فيجب موافقة ولي أمرها». وأضاف: «هذا الأمر ينطبق على المرأة السعودية القاصرة والبالغة والمتزوجة».

وقال: «نعلم بوجود تحفظات معينة على قضية قيادة المرأة السعودية السيارة في بلادها، إذ إنه في بعض الأحيان يكون أولياء أمورهن غير موافقين على قيادة نسائهم السيارة، ونحن لا نريد أن نتسبب في مشكلة للأسرة من خلال منح رخصة القيادة للمرأة من دون علم أسرتها».

وكان مديرو المرور في دول مجلس التعاون الخليجي اتفقوا أمس على إنشاء ربط إلكتروني ثنائي وجماعي بين دول الخليج لتسهيل عملية تبادل المعلومات وبيانات المركبات، إضافة إلى نقل الملكية من دون الحصول على ورقة إبراء الذمة.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للمرور في السعودية اللواء عبدالرحمن المقبل لـ«الحياة» أن أبرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع الـ 30 للمديرين العامين للمرور في دول مجلس التعاون الخليجي أمس، الموافقة على الربط الإلكتروني بين دول الخليج الذي اقترحته دولتا الإمارات والسعودية ممثلة في مركز المعلومات الوطني وبرنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية (يسر).

 

×