القوى العاملة: مشروع لتدريب طلبة المدارس في شركات القطاع الخاص خلال عطلة الصيف

أعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة تنظيم وتنفيذ مشروع تدريب طلبة المدارس في العطلة الصيفية المقبلة بالتعاون مع العديد من شركات القطاع الخاص وذلك خلال الفترة بين 18 اغسطس و19 سبتمبر.

وقالت مدير ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في البرنامج ايمان الانصاري في تصريح صحافي اليوم ان التسجيل في مشروع تدريب الطلبة الذي يقام هذا العام للمرة التاسعة على التوالي سيتم عبر التسجيل الآلي من خلال موقع البرنامج حيث من المقرر ان يبدأ استقبال طلبات التسجيل اعتبارا من 26 حتى 31 من الشهر الجاري.

واضافت الانصاري انه بعد تقديم طلبات التسجيل سيتم استقبال الطلبة في مقر البرنامج خلال الفترة بين الثاني والخامس من شهر يونيو المقبل وذلك من الساعة الرابعة والنصف مساء حتى السابعة مساء لتقديم المستندات المطلوبة.

واوضحت ان الفئة المستهدفة للتدريب هذا العام ستكون لطلبة المرحلة الثانوية من الصفين ال11 وال12 وطلبة السنة الثانية في الكليات والمعاهد الى جانب طلبة السنتين الثالثة والرابعة في كليات الجامعة.

وعن المستندات المطلوبة للراغبين في التسجيل والالتحاق بالمشروع التدريبي ذكرت الانصاري ان على الطلبة المؤهلين اصطحاب صورة من الشهادة الدراسية وصورة من البطاقة المدنية ونموذج تحويل راتب من البنك وان يكون الطالب المتقدم غير مسجل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

واشارت الى انه من بين شروط القبول ان يكون الطالب متفرغا ليشارك في البرنامج التدريبي بمعدل اربع ساعات صباحية او مسائية وان يبدي رغبته بالمشاركة في المشروع التدريبي لهذا العام من خلال التسجيل الالكتروني وارفاق صورتين شخصيتين له.

وبينت ان البرنامج سيقدم مكافأة مالية لكل طالب مشارك في مشروع التدريب وذلك في حالة اجتياز الطالب للبرنامج التدريبي بنجاح والتزامه بالمدة المقررة للتدريب.

واعربت عن الامل بأن يستمر مشروع تدريب الطلبة خلال فترة صيف هذا العام في تحقيقه النجاح بعدما حقق في الاعوام السابقة الاهداف المرجوة منه والمتمثلة بتعريف الطلبة المشاركين بأهمية العمل بالقطاع الخاص والتعرف كذلك على الفرص الوظيفية المتاحة امامهم في هذا القطاع عند تخرجهم.

وثمنت الانصاري التعاون "اللامحدود" لشركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تشارك البرنامج بمشروع التدريب ومساهمتها بدعم توجه الشباب الخريجين للعمل في القطاع الخاص.

 

×