الإطفاء: فتح باب التسجيل لدورات وكيل عريف ورقيب اطفاء بداية من 26 مايو الجاري

أعلن نائب المدير العام لشؤون المكافحة والموارد البشرية في الإدارة العامة للاطفاء العميد خالد المكراد فتح باب التسجيل لدورات وكيل عريف ورقيب اطفاء بداية من 26 مايو الجاري.

وقال المكراد في مؤتمر صحافي أقامته الادارة مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم ان هذه الدورات للعام الدراسي (2013-2014) تشمل دورة رقيب اطفاء مدخل بيانات ودورة رقيب اطفاء اتصالات (عمليات) للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها.

وأضاف ان الدورات تشمل أيضا دورة وكيل عريف اطفاء مكافحة ودورة وكيل عريف اطفاء مشغل آليات للحاصلين على شهادة الصف التاسع او ما يعادلها.

وأشار المكراد الى التزام الادارة بحماية الأرواح والممتلكات في البلاد وبجميع البروتوكولات الموقعة بينها وبين الجهات الأخرى في الدولة حيث تقوم الادارة بتأمين الموانىء والمصافي النفطية ومخازن الوقود في البلاد.

من جانبه قال نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة ونائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عيسى المشيعي ان التسجيل سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة.

وبين ان هناك مكافأة شهرية قيمتها 200 دينار كويتي للمتدربين خلال مدة الدورة مشيرا الى أن دورة وكيل عريف مدتها تسعة أشهر بينما تصل مدة دورة الرقيب الى ما لا يقل عن سنة.

من جهته أوضح مدير مركز اعداد رجال الاطفاء العقيد جمال البليهيس ان التسجيل لحملة الشهادة الثانوية القديمة لدورتي رقيب اطفاء يبدأ من 26 مايو حتى 20 يونيو ولحملة الشهادات الحديثة من 8 يوليو حتى 14 منه ولحملة الشهادات القديمة ما دون الثانوية لدورتي وكيل عريف من 26 مايو حتى 20 يونيو المقبل أما الشهادات الحديثة فتبدأ من 26 يونيو حتى 4 يوليو المقبلين.

واشار البليهيس الى ان هناك اختبارات ستجرى للمتقدمين في اللياقة البدنية والسباحة الى جانب الفحص الطبي والمقابلات الشخصية التي يتأهلون بعدها لدخول عملية القرعة لتحديد المقبولين مبينا ان هناك شروطا خاصة لكل دورة يجب ان تتوافر في المتقدمين لها.

 

×