جمعية الأسنان: زيادة عدد مقاعد أطباء الاسنان في " كيمز" الى 40 مقعداً

زف أمين الصندوق لجمعية أطباء الأسنان الكويتية د.بصيص العجمي البشرى لأطباء الأسنان بوصول المقاعد المخصصة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية " كيمز" للأطباء الأسنان الى 40 مقعد، مبيناً أنه للمرة الأولى في تاريخ كيمز منذ انشائه عام 1985 طب الأسنان يستقبل 40 طبيب، وأعرب عن امتنانه وشكره لوزير الصحة د.محمد الهيفي، وأمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية د.ابراهيم هادي والوكيل المساعد لشئون طب الأسنان د.يوسف الدويري، مبيناً أنهم تلقوا وعداً بزيادة أعداد المقاعد خلال السنوات المقبلة.

وأعرب العجمي في تصريح له عن أمله في الانتهاء من مشكلة 200 دينار للأطباء المبتعثين، مبيناً أن طبيب الأسنان المبتعث يتسلم 600 دينار، وفي المقابل يتسلم الطبيب البشري 800 دينار مع أنهم بنفس الدول والمواقع، وقال" لقد اجتمعنا مع ديوان الخدمة المدنية، وتلقينا افادة أنهم أرسلوا كتاب منذ بداية شهر سبتمبر من العام الماضي الى مجلس ديوان الخدمة المدنية، ومن المفترض أن يكون الأمر قد انتهى الآن". وحث على ضرورة انهاء هذه المشكلة من أجل الأطباء في الخارج والذين لم يتقاضوا 200 دينار حق لهم منذ عام.

كما ناشد العجمي في تصريحه الجهات المعنية بإصدار الفيزا الخاصة بالمبتعثين الى الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة انجازها، مشيراً الى أن المبتعثين يتأخرون في الحصول على الفيزا لأميركا، مما يتسبب في الكثير من المشاكل التي تنتج عن هذا التأخير، وطالب بتدخل وزارة الخارجية والسفارة الامريكية، لمحاولة تسهيل الاجراءات خاصة وأنهم أطباء أسنان يسعون لهدف طلب العلم، وقد واجهوا بعض المشاكل للحصول على القبول، ولهذا نتمنى ألا يكون الحصول على الفيزا عقبة في استكمال مشوارهم.

وفيما يختص بالجامعات الجديدة الخاصة بالابتعاث، أعلن العجمي عن الموافقة على جامعات جديدة قوامها 8 جامعات زيادة على الدول القائمة، وقال" شكلنا فريق مع الوزير ود. ابراهيم هادي، وإدارة طب الأسنان أثمر عن الموافقة على الجامعات وهي جامعتين بجنوب افريقيا وثلالث جامعات بالسويد، وجامعة بهونج كونج وأخرى بسنغافورة وجامعة بهولندا وكل ما يختص بالجامعات الجديدة موجود ببروشور بالجمعية.

وأشار الى أنه في السابق لم يكن هناك غير دولتين ولهذا فان الثماني جامعات الجديدة تمثل فتح جديد يسجل باسم الجمعية والتي جاء بجهود مجلس الادارة د.عصام زعتر، ود. يوسف الدويري، وموافقة د.جواد بهبهاني ، وعلى رأس الهرم د. ابراهيم هادي.

 

×