الوزير الصالح: سعداء بمساهمة الكويت بـ 60 مليون دولار لدعم التنمية في مالي

أعلن ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح هنا اليوم تقديم الكويت دعما ماليا بقيمة 60 مليون دولار من أجل دعم التنمية في جمهورية مالي .

وقال الوزير الصالح في كلمة دولة الكويت خلال المؤتمر الدولي للمانحين لدعم مالي تحت عنوان (معا من أجل تجديد مالي) الذي يعقد في بروكسل "أتشرف كممثل خاص لصاحب السمو أمير البلاد بتمثيل دولة الكويت في المؤتمر من أجل تحديد التحديات التي تواجه جمهورية مالي ودعمها في بناء مستقبلها".

وأضاف "اننا سعداء بالاعلان ان دولة الكويت ستساهم بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي منها 10 ملايين منحة لمالي فيما سيتم تخصيص ال50 مليونا الباقية كقروض ميسرة".

وأكد ممثل الأمير استمرار دولة الكويت في دعم التنمية في مالي باعتبارها متبرعا اعتياديا لبرامج التنمية في مالي في مشروعات الطاقة والنقل والتنمية الريفية وامدادات المياه والزراعة.

وقال ان الكويت تدرك التحديات التي تواجه مالي والدول المجاورة لها داعيا الى الاستمرار في تمويل مشاريع التنمية في منطقة الساحل .

وأضاف الصالح "اننا نتطلع الى تحديد هذه القضايا والتحديات التي تواجه قارة افريقيا بشكل عام خلال القمة العربية الافريقية المرتقبة التي من المقرر ان تستضيفها الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل".