الصحة: بدء تنفيذ استقبال العيادات الخارجية الصباحية في مستشفى الجهراء للكويتيين

أصدر وزير الصحة د.محمد الهيفي قراراً يقضى ببدء استقبال العيادات الخارجية بمستشفى الجهراء للمراجعين من الكويتيين في الفترة الصباحية بينما يتم استقبال الوافدين خلال الفترة المسائية على أن يبدأ العمل بالقرار في أول يونيو المقبل.

كما أصدر الوزير قراراً آخر لتشكيل لجنة مؤقتة لدراسة عمليات السمنة بشكل كامل، محدداً أن تقوم اللجنة بتحديث المعايير والاشتراطات الواجب استيفائها لإجراء هذه الجراحات في القطاعين الحكومي والأهلي، وحدد القرار اختصاصات اللجنة بدراسة جميع العمليات المتعلقة بالسمنة في القطاعين الحكومي والخاص ودراسة الأطباء الذين يقومون باجراءها واماكن اجرائها وفق سياسات العمل المعتمدة عالميا، على ان يتم وزقف جميع العمليات المتعلقة بالسمنة في القطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة اشهر اعتبارا من يونيو المقبل.

وبدوره شدد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي على اطباء الامومة بمراكز الرعاية الصحية الاولية بضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز التابعين لها فيما يتعلق بتوزيع العمل وتنظيم الخفارات بالعيادات. كما شكل في قرار اخر لجنة فرعية تابعة للجنة الوطنية للخلايا الخذعية وخلايا الحبل السري سميت بـ"لجنة مراكز التجميع " برئاسة رئيس قسم النساء والتوليد بالصباح د. وليد الجسار.

وطالب السهلاي مدراء المناطق الصحية والمستشفيات بموافات وزارة الصحة بالاتفاقيات القائمة والمبرمة بين الوزارة والجامعات والكليات والمؤسسات العلمية والمراد تجديدها لمدد اخرىالى جانب اعداد بيان تفصيلي عن الاستشاريين الزوار والمتوقع دعوتهم لمدة اقل من شهر مع بيان عددهم وتخصصاتهم والمؤتمرات والندوات الاجتماعية المتوقع عقدها في السنة المالية من 2014/2015.

 

×