وزير المواصلات: الموافقة على عرض "ايرباص" لتوافقه مع شروط الطيران الأميري

اعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المهندس سالم الاذينة ان الاطلاق الرسمي لخدمة نقل الارقام بين شركات الاتصالات الثلاث في البلاد سيكون في منتصف شهر يونيو المقبل.

وقال الوزير الاذينة في تصريح للصحافيين على هامش احتفال اقامه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2013 اليوم ان الخدمة تمر حاليا ضمن المرحلة التجريبية "ويجري العمل على معالجة بعض الامور التقنية وحلها من قبل بعض شركات الاتصالات".

وردا عن سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حول العروض التي قدمت لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لتأجير وشراء طائرات اوضح ان مجلس ادارة (الكويتية) تلقى عروضا من شركتين عالميتين هما (ايرباص) و(بوينغ) مضيفا انه كان لمجلس الادارة الرأي بالموافقة على عرض (ايرباص) الذي يتميز بانخفاض تكلفته الى جانب توافقه مع شروط الطيران الاميري.

يذكر ان وزارة المواصلات اجرت الاطلاق التجريبي لخدمة نقل الارقام بين شركات الاتصالات الثلاث في 15 ابريل الماضي بالتعاون مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا.

ومن المقرر ان تشهد الفترة بين الاطلاقين التجريبي والرسمي معالجة المشكلات والسلبيات الادارية والمحاسبية والتقنية التي قد تواجه الاطلاق التجاري امام العملاء.

وتهدف الخدمة الى زيادة البيئة التنافسية في سوق الاتصالات ومنح العملاء مرونة اكبر في الانتقال من مشغل لخدمة الهاتف النقال الى آخر مع احتفاظ كل عميل برقم هاتفه الاساسي.

 

×