الشؤون: ضوابط جديدة لرحلات الأيتام الصيفية

وضعت ادارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل آلية جديدة تشتمل على مجموعة من الضوابط التي تحدد المشاركين في الرحلات الصيفية المخصصة للابناء الايتام من مجهولي الوالدين وكذلك المشرفين الذين يشاركون في مثل هذه الرحلات كمشرفين على الابناء.

وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "كويت نيوز" أن الضوابط الجديدة التي تم وضعها لتحديد المشاركين في الرحلات الصيفية للايتام ستقلص اعداد الابناء وكذلك المشرفين الى النصف تقريبا كاشفا ان الميزانية المخصصة لهذه الرحلات خلال موسم الصيف المقبل تبلغ 200 الف دينار.

وكشفت المصادر ان من بين الضوابط الجديدة ان يكون الابن المشارك في الرحلات الصيفية من الطلبة المتفوقين وان يكون ناجحا على الاقل في دراسته مشيرا الى ان الرحلات لن تكون مثلما كان يحدث في السابق مجرد رحلات ترفيهية بل ستكون رحلات تهدف الى اعادة تأهيل الابناء واشراكهم في برامج لتنمية مهارات الحياة على ان يتم تقسيم الابناء الى قسمين احدهما للبنات والثاني للابناء بهدف منع الاختلاط اثناء الرحلات .

وأضافت انه توجد  ضوابط اخرى سيتم على اثرها تحديد المشرفين الذين سيشاركون مع الابناء الايتام في الرحلات الصيفية منها ان يكون المشرف حاصلا على تقرير امتياز من مسؤوليه في الادارة مشيرا الى ان الرحلات خلال الصيف المقبل ستشمل رحلات الى دبي ورحلة عمرة بالاضافة الى رحلة الى بعض دول اوروبا.

 

×