جامعة الكويت: يوم الابحاث الطلابي السادس للتشجيع على اكتساب مهارات التجارب في المختبرات

تنظم جامعة الكويت ممثلة في كلية العلوم الطبية المساعدة بعد غد (يوم الابحاث الطلابي) السادس بهدف تشجيع الطلبة في المرحلة النهائية على اكتساب المهارات العلمية لاجراء التجارب في المختبرات البحثية.

وقال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في الكلية الدكتور علي دشتي في تصريح صحافي اليوم ان يوم الابحاث الطلابي الذي يقام برعاية مدير الجامعة الدكتور عبداللطيف البدر يهدف ايضا الى التعرف على التقنيات المختلفة لتحليل النتائج المستخلصة أثناء الدراسة ومعرفة كيفية كتابة التقرير العلمي ومن ثم عرض وتفسير النتائج على هيئة ملصق علمي.

وذكر دشتي ان المشاركات لهذا العام بلغت 76 ملصقا علميا تعكس ملخصات بحثية علمية متنوعة من مختلف أقسام الكلية مبينا أن أبحاث الطلبة تشتمل على أفكار علمية جديدة تؤهل القائمين عليها لنشرها في المجلات الطبية المحلية العالمية.

وأشار الى ان هذا اليوم يعتبر بمنزلة برنامج أكاديمي شامل تقيمه الكلية مع نهاية كل عام جامعي حيث يعرض الطلبة من خلاله مشاريع التخرج ومشاريع الأبحاث التي قاموا بها خلال العام الدراسي.

وأفاد بأن يوم الابحاث سيشهد عدة فعاليات منها محاضرة الافتتاح وسيلقيها البروفسور سايمن جاكسون من جامعة (بلميث) في المملكة المتحدة وعرض للملصقات العلمية وتوزيع الجوائز التقديرية على الملصقات الفائزة بأفضل تقييم من قبل اللجنة المنظمة.

وقال دشتي ان يوم الملصق الطلابي السادس لهذا العام سيتضمن معرضا للفرص الوظيفية يقام للمرة الاولى في الكلية وهو عبارة عن بناء لحلقة الوصل بين الخريجين وجهة العمل المستقبلية والتي من خلالها تتاح الفرصة لهم للتعرف على سوق العمل بالمستقبل.

وأشار الى أن المعرض سيشارك فيه العديد من الجهات منها الرئاسة العامة للحرس الوطني والهيئة العامة للبيئة وبرنامج اعادة الهيكلة والقوى العامة ووزارة الصحة ممثلة في قسم الطوارئ الطبية ومستشفى جابر الأحمد ومستشفى نفط الكويت.