جامعة الكويت: اجراء اختبار لطلبة المرحلة الثانوية يحدد كمية المعرفة المطلوبة للنجاح

دعا مدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر الى اجراء اختبار وطني في الكويت لطلبة المرحلة الثانوية باعتباره يحدد كمية المعرفة الدنيا المطلوبة للنجاح بالجامعة ويبين موهبة الطالب الحقيقية.

وقال البدر في تصريح صحافي على هامش معرض القبول الجامعي السنوي الأول الذي تنظمه الجامعة اليوم ان مثل هذه الاختبارات ستبين الاخطاء والمشكلات التي نعاني منها في التعليم العام ويمكن حلها بسهولة مضيفا انه بعد مرور عشرة اعوام من تطبيق الاختبار الوطني ستتبين النتائج لان الجميع سيكونون تحت مسطرة واحدة في القياس الفعلي للعملية التربوية.

واضاف ان المعرض الذي يستمر حتى 21 مايو الجاري يهدف الى تعريف الطالب بالقواعد الاساسية للقبول والتحويل في الجامعة واللوائح الجامعية ومجالات العمل بعد التخرج وتعريف الطالب بالتخصصات المختلفة المتاحة في الجامعة.

ودعا البدر الطلبة الى التفكير في الرغبة والطموح الذي يريدونه لانفسهم لان هناك عددا من الطلبة المبدعين لا يسلكون المجال الذي يرغبون فيه وهذا ما ينتج عنه قلة الابداع والرضا عن تحقيق الطموح سواء في مجال الدراسة اوالعمل بعد التخرج.

وحث الطلبة والطالبات المقبلين على الحياة الجامعية ومرحلة ما بعد الثانوية على اختيار المكان المناسب لهم وفتح باب المجال لانفسهم لكي يبدعوا.

من جانبها قالت مديرة ادارة القبول في جامعة الكويت ندى المطلق ان فكرة معرض القبول الاول انبثقت لتحقيق مبدا العداله لطلبة المرحلة الثانوية لمدارس الكويت بدلا من زيارة مدرسة وترك اخرى مضيفا ان المعرض ينظم بالتعاون من مختلف كليات وادارات الجامعة لاستقطاب طلبة المرحلة الثانوية لحضوره بالتنسيق مع وزارة التربية.

وافادت بان المعرض يهدف الى تعريف الطالب بالقواعد الاساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت اضافة الى معرفته باللوائح الجامعية واهمية اختبار القدرات ومدى اهميته في القبول بالكليات ومجالات العمل بعد التخرج التي تهم الكثير من الطلبة واولياء امورهم.