الصحة: لم تحدث أي اصابات بفيروس كورونا في الكويت والوضع مطمئن

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤن الصحة العامة د. قيس الدويري المواطنين والوافدين ان الوضع الصحي في الكويت من جانب الاصابات بفيروس كورونا القاتل مطمأن.

وقال الدويري في تصريح خاص لصحيفة كويت نيوز" ان المملكة العربية السعودية كانت قد اعلنت ان حالات الاصابة لديها وصلت الى 14 حالة توفى منهم 7 حالات وجميعهم من نفس المنطقة، وقد اعلنوا ايضا ان الوضع مطمئن وتحت السيطرة، ولديهم كافة الامكانيات لضمان عدم الانتشار.

ولفت الدويري الى ان هناك اتصال مع المسئولين الصحيين بالمملكة لرصد الوضع وهو مطمئن بالفعل لان اغلب حالات الوفيات التي حدثت كانت لكبار السن ولديهم امراض اخرى ترفع من عوامل الخطورة بالاصابة.

وعن وضع الكويت، اكد الدويري ان هناك تقارير مستمرة للوقوف على الوضع، والكثير من الإجراءات الاحترازية التي أدت الى الاشتباه في بعض الحالات الا اننا من المؤكد انه ليس لدينا اية اصابات بالكويت.

وأضاف ان هذه اصابات فيروسية قد تحدث الا انه حتى الان لم تحدث أية اصابات بهذا الفيروس في الكويت، وشدد على وجود الاجراءات الاحترازية في مختبرات الصحة العامة والمختبرات الفيروسية حيث لديهم القدرة لتشخيص فيروس كورونا، مشيرا الى أن الأدوية والعلاجات المضادة لها ومتوافرة ومتاحة.

وأوضح الدويري أنه تم تعميم كافة البروتوكولات والسياسات المتبعة والامور الاحترازية المتخذة من قبل الصحة الوقائية، ويقدمون تقارير مستمرة وتواصل بين المناطق الصحية وادارة الصحة العامة.