الوزير الحجرف: نتوجه لتطبيق نظام تصحيح الاختبارات الكترونيا للمرحلة الثانوية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف عن توجه لدى وزارة التربية لتطبيق نظام تصحيح الاختبارات الكترونيا في المرحلة الثانوية بدلا من الطريقة اليدوية المتبعة حاليا.

وقال الوزير الحجرف في تصريح للصحافيين عقب اللقاء المفتوح الذي عقده اليوم مع قياديي ومعلمي منطقة الفروانية التعليمية ان لدى الوزارة توجها نحو تطبيق التكنولوجيا في هذا المجال اضافة الى مشروعها الطموح ببناء (الكونترول) المركزي "الذي يضم غرف التصحيح والاستراحات والمطبعة السرية والتجهيزات الحديثة كافة التي من شأنها المساهمة في تسريع العملية ودقتها".

وأضاف ان العمل بشكله اليدوي لا يمكن أن يستمر مع تزايد أعداد الطلبة سنويا وكثرة أوراق الاختبارات وعمليات التصحيح و(الكونترول) مبينا ان وفدا برئاسة وكيل التعليم العام محمد الكندري سيقوم بزيارة إلى سلطنة عمان في شهر يونيو المقبل للاطلاع على تجربتها في مجال تطبيق تصحيح الاختبارات الكترونيا ومعرفة الألية المتبعة لتطبيقها في الكويت.

وقال انه "سيتم تغيير المناهج جذريا وستطبق المناهج الجديدة في المرحلة الابتدائية العام الدراسي (2014/2015) ومن ثم ستتبعها بقية المراحل" مبينا أن هناك محطات زمنية لقياس مدى نجاح تطبيق الخطة التطويرية للوزارة مع أهمية وجود مؤشرات تحدد مدى الالتزام بها.

وأشار الوزير الحجرف الى الخطة الاستراتيجية التطويرية لوزارة التربية "والتي اعتمدت على قرارات وآراء صادرة من الميدان التربوي والفصول الدراسية تحديدا".

ولفت الى جانب يتعلق بالمنشآت وتأهيل المدارس ضمن تلك الخطة من خلال برنامج الهدم واعادة البناء مشددا على أن الدولة لن تبخل في تقديم كل الدعم المادي لتنفيذ هذه الخطة.