الداخلية: حملات القضاء على الظواهر السلبية ضبطت 235 شخصاً بين مخالف ومطلوب

في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى ترسيخ قواعد الأمن ومكافحة الجريمة في البلاد وتعقب كل خارج على القانون وضمن المهام الأمنية المكثفة التي يضطلع بها قطاع الأمن العام بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية ذات الصلة قامت عدد من مديريات الأمن العام في المحافظات بحملات أمنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 8/5/2013 .

ففي محافظة حولي قامت مديرية أمن محافظة حولي بحملات تفتيشية في نطاق المحافظة، أسفرت عن ضبط (85) شخصاً منهم (5) أشخاص مطلوبين أمنياً، وعدد (10) أشخاص صادر بحقهم إلقاء قبض، وعدد (4) أشخاص مخالفين لقانون الإقامة، وشخصين إنتهاء إقامة، وعدد (27) شخصاً بدون إثبات، وضبط عدد (35) شخصاً عمالة سائبة، كما تم ضبط مركبتين مطلوبتين.

وفي محافظة الفروانية تم القيام بحملة تفتيشية أسـفرت عن ضبط عدد (30) شخصاً منهم شخصين مطلوبين مدنياً، وعدد (6) أشخاص بدون إثبات، وعدد (7) أشخاص تغيب، وعدد (15) شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة، وتم ضبط شخص إشتباه تعاطي كما تــــم ضبط عدد (9) مركبات مطلوبة، وحجز عدد (16) مركبة، وتم معاينة (21) حادث، كما تم تحرير عدد (56) مخالفة مرورية.

وفي محافظة الأحمدي تم تحرير(44) مخالفة مرورية وحجز (5) مركبات ، وضبط (98) مخالفا بدون إثبات، و (10) مطلوبين في قضايا تغيب.

كما تم ضبط (6) أشخاص آسيويين يديرون مصنعاً للخمور عثر بحوزتهم على (19) برميل، وتم ضبط شخص أخر بتهمة بيع خمور، كما تم ضبط شخص مطلوب مدنياً، وشخصين مطلوبين جنائياً، كما تم إحالة شخصين إلى مباحث الأحداث.

وفي محافظة مبارك الكبير، استمرت الحملات التفتيشية لإقرار الأمـن في المحافظـة حيث تم ضبط (16) شخصاً منهم شخص مطلوب مدنياً، وآخر جنائياً، وعدد (6) أشخاص إنتهاء إقامة،  و(6) أشخاص بدون إثبات، كما تم ضبط شخص مخالف لقانون الإقامة، وآخر بتهمة التغيب، كما تم تحرير عدد (6) مخالفات مرورية.

ويؤكد قطاع الأمن العام استمرار حملاته التفتيشية في المحافظات الست للقضاء على كافة الظواهر السلبية ودعما لأمن الوطن والمواطنين والمقيمين.

من جهة أخرى قاد مديـر عـام الإدارة العامـة للمرور اللواء عبدالفتاح العلي حملة مرورية مفاجئة أمام بعض المدارس داخل نطاق محافظة حولي وبتنفيذ رئيس قسم تنظيم السير في إدارة مرور حولي  المقدم سعد الرجيب للقضاء على الاستهتار والرعونة والسلوكيات المرورية الخاطئة و ضبط المخالفين لقواعد وقانون المرور وخاصة الشباب الذين لم يحصلوا على رخص قيادة أسفرت عن تحرير(70) مخالفة وإحالة (35) مركبة إلى كراج الحجز و (35)  حدث إلى نظارة المرور.

وبدوره أكد اللــواء العلي على استمرار هذه الحملات المرورية بشتى أنواعها في جميع المناطق لضبط المخالفين وفرض السيطرة المرورية على الطرق الداخلية والسريعة، داعياً أولياء الأمور إلى ضرورة التعاون مع رجال المرور حماية لأرواحهم والعمل على الالتزام بآداب الطريق وقوانين المرور حفاظاً على سلامـة الجميع.

من جانب آخر أهابت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بضرورة الالتزام بقانون المرور ودعت أولياء الأمور عدم تسليم أبنائهم المركبة دون الحصول على رخصة قيادة حتى لا يعرضوا حياة أبنائهم والآخرين للخطر مما يترتب على ذلك المساءلة القانونية.

 

×